الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد ينبوع والدة الإله القابل الحياة‎في دبين.

احتفلت الكنيسة الأرثوذكسية في هذا يوم الجمعة الماضي الذي هو السابع من شهر ايار بعيد ينبوع والدة الإله القابل الحياة، والذي يقع ليتورجيًا في الجمعة الأولى بعد أحد الفصح المجيد ويعتبر عيدًا رسميًا حافلًا.

بهذه المناسبة المجيدة ترأس صاحب السيادة المطران خريستوفوروس عطالله خدمة القدّاس الإلهي بمشاركة لفيف من الآباء الكهنة والشمامسة في دير السيدة العذراء ينبوع الحياة – دبين بحضور الأم ايرينيا عويس رئيسة الدير وأخويتها الراهبات .

وقامت بخدمة الترتيل جوقة القدّيس نيقولاوس – الصريح بحضور جمع من المؤمنين وسط إجراءات إحترازية ووقائية تضمن التباعد الجسدي والسلامة العامة.

استهل سيادة المطران عطالله في كلمته الروحية معايدة صاحب الغبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدّسة والمجمع المقدّس وأخوية القبر المقدّس بمناسبة الأعياد المجيدة متمنيًا لهم كل بركة ونعمة من لدن الله.

مضيفًا سيادته أن كنيستنا المقدّسة وضعت هذا العيد لتبرز لنا دور والدة الإله الفائقة القداسة في عيش حياة القداسة والتسليم الكلي لله حتى نكون مكرِّمين ومعظِّمين لها وبهذا تمتزج أفراح هذه الأعياد المباركة مع أفراح القيامة المجيدة.

كما وشكر جميع الآباء الكهنة والشمامسة و رئيسة الدير الأم ايرينيا مع أخويتها وكل من رتل وخدم على مشاركتهم وتعاونهم الكبير.

93You and 92 others2 commentsLikeCommentShare

Leave A Reply