خطاب غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث في استقبال بطريرك السريان الكاثوليك

نورسات الاردن

“غبطتكم،

أصحاب السيادة،

والآباء الأجلاء،

إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم، غبطتك في المدينة المقدسة القدس، وخاصة بمناسبة تتويج سيادة المطران يعقوب إفرايم سمعان كرئيس لرعيتكم في القدس.

نود أن نعرب له عن تهانينا الرسمية له وهو يتولى مسؤولياته وينضم إلينا بين رؤساء الكنائس والجماعات المسيحية في الأراضي المقدسة.

بوجود رئيس روحي لكم في القدس، غبطتكم تؤكدون على الأهمية الروحية لأورشليم. القدس هي العاصمة الروحية للمسيحية والعاصمة الروحية للعالم أجمعه. وهي بالتالي الموطن الروحي لجميع أصحاب النوايا الحسنة. هنا نعيش حياة مسكونية حقيقية. لأننا نعيش في مشهد متعدد الثقافات والأعراق والأديان احتضن العديد من الشعوب لآلاف السنين. من المهم أن تستضيف القدس جميع تقاليدنا المسيحية كجزء من هذا التنوع الأساسي لتجربتنا في هذه المنطقة.

إن غبطتك معروف جيدًا بمواقفك المؤيدة لمسيحيي منطقتنا، وأنت تعلم جيدًا أن رسالتنا هنا هي رسالة السلام والاحترام المتبادل والتعايش والمصالحة. نحن مدعوون إلى شهادة محبة الله المعلنة في إنجيل ربنا يسوع المسيح.

نصلي أن تكون إقامتك بيننا ممتعة أثناء تواجدك في المدينة المقدسة، ونصلي أيضًا من أجل رئيسكم الروحي الجديد، لينير دربه نور القبر المقدس وهو يقود جماعته المؤمنة في طريق ربنا يسوع المسيح.

بارك الله شعوب لبنان وسوريا وأرضنا المقدسة الحبيبة.

شكرا لكم.”

ترجم للعربية: هبه هريمات

Comments are closed.