البطريرك بيتسابالا يستقبل وفد حجاج من الكهنة والصحفيين الإيطاليين بقيادة الكاردينال فيروسي

نورسات الاردن

استقبل البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، الثلاثاء ٦ تموز ٢٠٢١، نيافة الكاردينال انريكو فيروسي والوفد المرافق له والذي يتكون من مجموعة من الكهنة والصحفيين الإيطاليين. 

تأتي هذه الزيارة ضمن رحلة حج يقوم بها الكاردينال والوفد المرافق تمتد ٥ أيام من الخامس إلى التاسع من شهر تموز. وتعتبر هذه الرحلة من الرحلات الأولى التي تُنظم إلى الأرض المقدسة بعد أكثر من عام ونصف من توقف حركة الحج والسياحة في ظل تفشي فيروس كورونا في المنطقة والعالم.

تتطرق البطريرك بيتسابالا، خلال اللقاء، إلى عدة مواضيع تضمن بعضها تأثير فيروس كورونا على حركة الحج إلى الأرض المقدسة، وزيارته الأخيرة إلى قطاع غزة، وحالة عدم الاستقرار التي شهدتها البلاد في شهر أيار الماضي. هذا وشجع غبطته عودة الحجاج وزيارتهم لأرض يسوع والأماكن المقدسة فيها.

من جانبه عبّر الكاردينال فيروسي عن أمله في أن تكون رحلة الحج هذه بداية لعودة الأمور إلى مجراها الطبيعي، ذلك أن كنيسة روما تحتاج إلى كنيسة القدس الأم والعكس بالعكس. 

وبالتزامن مع يوبيل سيدة لوريتو الذي مدده قداسة البابا فرنسيس حتى ٨ كانون الأول ٢٠٢١، اصطحب الوفد معه من إيطاليا تمثال العذراء مريم سيدة لوريتو، شفيعة الطيّارين والمسافرين في الجو، إذ سيتم أخذه إلى بيت العذراء مريم إبان زيارته للناصرة في الأيام المقبلة. 

تتخلل رحلة الحج زيارات للأماكن المقدسة المسيحية والإسلامية واليهودية في القدس وبيت لحم والناصرة، ولقاءات مع عدد من المراكز والمؤسسات المسيحية فضلًا عن لقاءات في القصادة الرسولية وحراسة الأراضي المقدسة.

Comments are closed.