العايد يفتتح معرض أطفال متلازمة “داون” بإربد

نورسات الاردن

افتتح وزير الثقافة نائب رئيس اللجنة العليا لاحتفالية مئوية الدولة الأردنية علي العايد، أمس الثلاثاء، معرض الفن التشكيلي لأطفال متلازمة (داون)، الذي نظمه منتدى رواد الشمال للثقافة والفنون وإحياء التراث في محافظة اربد.

وأكد العايد في كلمة ألقاها اهتمام وزارة الثقافة ورعايتها للأطفال باختلاف فئاتهم واهتماماتهم، من خلال الأنشطة التي تلبي حاجاتهم وميولهم واكتشاف مواهبهم، وتسهم في بناء شخصياتهم من خلال الفن وتنمي مشاركتهم الاجتماعية.

وأثنى العايد في الحفل الذي حضره محافظ اربد رضوان العتوم على المبادرة التطوعية الموجهة للأطفال من أصحاب الهمم والطاقات الكبيرة، المحبين للفن، لافتا إلى أنها جديرة بالاهتمام لما تقدمه من تعليم وتدريب من خلال الرسم، والعمل على دعمها وتعميمها على باقي محافظات المملكة.

من جهته عرض رئيس منتدى رواد الشمال للثقافة والفنون وإحياء التراث ابراهيم عاشور أهداف المنتدى الذي يجمع رواد الحركة الثقافية في المحافظة بالجيل الجديد، ذاكرا أهم المشاريع المستدامة التي نفذها المنتدى.

كما ألقت فداء صبح والدة أحد أطفال متلازمة داون كلمة تحدثت فيها عن الحاجات الخاصة للأطفال من أصحاب هذه المتلازمة، ومنها ضرورة وجود ناد أو غرف تعليمية تكسبهم القدرة على التعامل مع الألوان والرسم بطريقة علمية.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والشعرية والموسيقية لعدد من الأطفال المشاركين، وقصيدة للدكتور حربي المصري بمناسبة مئوية الدولة الأردنية وفقرات موسيقية متنوعة.

يشار إلى أن المشروع الذي احتاج تنفيذه ثلاثة أشهر، نفذ بمشاركة عدد من الاختصاصيين والأطباء والفنانين وأمهات الأطفال.

Comments are closed.