الجمعيات الخيرية المسيحية تكافح ضد الجذام في نيبال

نورسات الاردن

بعد أكثر من عقد من إعلان حكومة نيبال القضاء على مرض الجذام، تواصل الجمعيات الخيرية المسيحية محاربة المرض الذي لا يزال سائدًا في الدولة الواقعة في جبال الهيمالايا.
مستشفى Lalgadh Leprosy ومركز الخدمات (LLHSC) هو مرفق علاجي رئيسي لمرضى الجذام في جنوب شرق نيبال، حيث لا تزال الحالات مرتفعة، وفقًا لتقارير Missions Box، وهي بوابة إخبارية تغطي خدمات المجموعات غير الربحية والجماعات الدينية التي تساعد  المحتاج.
يخدم مركز LLHSC سنويًا حوالي 87000 مريض، ويقدم العلاج والأدوية مجانًا. وقال التقرير إنه يعالج حوالي 35 في المائة من الحالات المسجلة حديثًا في البلاد.
المستشفى، الذي تديره جمعية نيبال الخيرية لمرض الجذام (NLT) ومقرها المملكة المتحدة، لديه ستة أطباء، من بينهم خمسة نيباليين، وأكثر من 100 ممرضة ومسعف طبي.
تم إنشاء الجمعية الخيرية من قبل الممرضة البريطانية إيلين لودج في عام 1972 بعد سنوات عملها في نيبال. كما قادت إنشاء مستشفى Lalgadh للجذام في عام 1993. تم توفير الأرض للمستشفى من قبل حكومة نيبال.

ومن المهم معرفته أن
 الجذام هو مرض مزمن لا ينتقل بسهولة من شخص إلى آخر، وتسببه إحدى أنواع البكتريا العضوية. وعادةً ما يؤثـر على الجلد والأعصاب الطرفية والغشاء المخاطي المبطن للجهاز التنفسي، وكذلك العيون. وإذا لم يتم علاج الجذام، فيمكن أن يؤدي إلى تلف دائم ومتزايد في الجلد والأعصاب والأطراف والعيون

Comments are closed.