الكنيسة الأرثوذكسية تقيم قداساً احتفالياً بموقع مار إلياس الأثري

نورسات الاردن

احتفلت الكنيسة الأرثوذكسية صباح اليوم الجمعة، بعيد النبي إيليا التسبيتي، حيث أقيم بهذه المناسبة قداس احتفالي في الموقع الأثري بمسقط رأسه في منطقة تل مار إلياس في محافظة عجلون شمال المملكة.
وبحسب بيان لهيئة تنشيط السياحة، فقد ترأس الصلاة قدس الأرشمندريت فينذكتوس كيال الوكيل البطريركي في شمال المملكة بمشاركة لفيف من الآباء الكهنة، وسط حضور جمع من المؤمنين ضمن إجراءات تراعي التباعد الجسدي ومتطلبات الوقاية والسلامة العامة.

وقال الوكيل البطريركي كيال “إننا نجتمع اليوم في هذا الموقع الأثري تكريماً وتخليداً لهذا المكان الذي شهد بداية حياة هذا النبي الذي أشتهر بغيرته المقدّسة وحياته المليئة بالقداسة والذي لم يتوان لحظة عن دعوة الناس لعبادة الإله الواحد ، حيث نرفع الصلوات من هذا المكان المقدس إلى الله من أجل أن يديم نعمة الأمن والأمان على وطننا الأردن ويحفظ مليكنا جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمين والشعب الأردني الأصيل من كل شر ومكروه، وأن يمنح السلام لكل العالم”.

وعبر عن شكره لوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ولمدير الموقع الأثري والأجهزة الأمنية على الجهود الكبيرة التي بذِلت لإنجاح هذا الاحتفال، مؤكداً أن الأردن يزخر بالمواقع الأثرية التي لها المكانة الدينية والتاريخية الكبيرة.

Comments are closed.