مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين تسجل نسبة نجاح ٩٨٪ في امتحانات الثانوية العامة

نورسات الاردن

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، الثلاثاء ٣ آب ٢٠٢١، عن نتائج امتحانات الثانوية العامة في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١. وقد سجلت مدارس البطريركية اللاتينية نسبة نجاح بلغت ٩٨٪، وقد بلغت نسبة النجاح١٠٠٪ في مدارس البطريركية في الطيبة ونابلس وبيت جالا وبيت ساحور.

هذا وتقدم لامتحان الثانوية العامة هذا العام ٢٥٦ طالبًا وطالبة من مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين، نجح منهم ٢٥٠ طالبًا لتصل نسبة النجاح إلى ٩٨٪. وقد سجلت مدرسة البطريركية في بيت جالا المرتبة الأولى في الفرع الأدبي بمعدل ٩٩،٤٪، بينما حازت مدرسة البطريركية الأهلية في رام الله على المرتبة الأولى في الفرع العلمي بالمعدل ذاته.

وتعتبر امتحانات الثانوية العامة أو التوجيهي، مرحلة مصيرية في حياة كل طالب فلسطيني ومستقبله، إذ تحدد إمكانية التسجيل في جامعات الوطن المختلفة، كما تحدد التخصص الدراسي الذي يرغب الطالب بدراسته.

وقد كشف محمد عواد، مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية، خلال مؤتمر صحفي أن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة من مختلف أنحاء الوطن في الفروع كافة بلغ ٨٢،٩٢٤ طالبًا هذا العام، بلغ عدد الناجحين منهم  ٥٩،١٨٢ طالبًا، لتشكل نسبة النجاح ٧١،٣٧٪.

كما بلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي ٨٥،٦٪، والفرع الأدبي ٦٥،٢٪، وفرع ريادة الأعمال ٧١،٦٪، والفروع المهنية ٧١،٢٪. أما أعلى المعدلات، فقد بلغت للفرعين العلمي والأدبي وفرع ريادة الأعمال ٩٩،٧٪، كما بلغت ٩٩،٣٪ للفرع الصناعي.

Comments are closed.