السمعان: “عتبي” على أمانة عمان في حماية المخيم الكشفي ؟!

نورسات الاردن

اقيم هذا الاسبوع حفل اطلاق المخيم الكشفي لمجموعة كشافة و مرشدات مطرانية الروم الكاثوليك ام السماق في عمان الذي اقيم في موقع المخيم الدائم بغابة رغدان طريق المطار .

حيث حضرت الاطلاقة الدكتورة باسمة السمعان المديرة الإقليمية لقناة نورسات في الاراضي المقدسة الاردن وفلسطين و الذي اشتمل الاحتفال على مراسم رفع العلم والقسم الكشفي وايضا اشتمل البرنامج على محاضرات كشفية و نشاطات توعيوية مختلفة .

و أبدت السمعان إعجابها بعودة الحركة الكشفية و النشاطات الكنسية في ظل جائحة كورنا مع الحفاظ على التباعد و اخذ الحيطة من العدوى مؤكدة ان تعليمات المخيم على كل مشارك تقديم فحص الـ PcR للوقاية من العدوى , و أضافت شكرها إلى الشباب الذين قاموا على تنظيف المخيم و اعادته إلى سابق عهده بسواعد شباب أردنية .

و عاتبت السمعان في حديثها أمانة عمان على تقصيرها بالمحافظة على نظافة المكان و حمايته بتأمين أسوار حماية حول المخيم الكشفي متمنية من أمانة عمان اعادة النظر بهذا المكان وترميمه و زراعته و الإهتمام بالأشجار المحطمة المحيطة بالمكان من خارج و داخل المخيم و زراعة الزهور مستهجنة غيابها عن هذا الموقع الذي يعتبر من مناطق إختصاصها و مسؤليتها و تخصيص دعم له و على وزارة الزراعة الإهتمام أيضاً بالتبرع بعدد من الأشجار لتحسين المكان لسابق عهده علماً أن هذا المخيم كان عالميا و يضم مشاركات دولية من كل الدول .

Comments are closed.