البابا فرنسيس يمدّ يد الغوث لهايتي وبنغلادش وفيتنام

نورسات الاردن

أعلن بيان صادر عن الدّائرة الفاتيكانيّة المعنيّة بخدمة التّنمية البشريّة المتكاملة عن قرار البابا فرنسيس تقديم مساعدات أولى لإغاثة سكّان هايتي وبنغلادش وفيتنام.

وذكر في بدايته، ونقلاً عن “فاتيكان نيوز”، أنّه “وعقب الزّلزال الّذي ضرب هاييتي، متسبّبًا في مقتل 2200 شخص على الأقلّ وإصابة ما يزيد عن 12 ألف شخص بجراح حسب بيانات السّلطات المحلّيّة، قرّر البابا فرنسيس وعبر الدّائرة إرسال مساعدات أولى قيمتها 200 ألف يورو لإغاثة السّكّان في مرحلة الطّوارئ الحاليّة، وذلك أيضًا بسبب الأوضاع الصّعبة النّاتجة عن جائحة كوفيد 19. إنّ هذه المساعدة ستقسَّم بالتّعاون مع السّفارة البابويّة في هايتي بين الأبرشيّات الأكثر تضرّرًا من الزّلزال لاستخدامها في مساعدة السّكّان، هذا إلى جانب كونها تعبيرًا فوريًّا عن قرب الأب الأقدس الرّوحيّ وتشجيعه الأبويّ للأشخاص المتضرّرين، وهو ما كان البابا فرنسيس قد أعرب عنه عقب تلاوة صلاة التّبشير الملائكيّ الأحد 15 آب أغسطس. إنّ هذا الإسهام المرافَق بالصّلاة في دعم سكّان هاييتي هو جزء من المساعدات الّتي تقدّمها الكنيسة الكاثوليكيّة بكاملها عبر الكثير من مجالس الأساقفة وهيئات أعمال المحبّة.

هذا وقد قرّر البابا فرنسيس من جهة أخرى، إرسال مساعدات أولى قيمتها 69 ألف دولار تقريبًا إلى سكّان بنغلادش المتضرّرين من إعصار ياس، كما ويساعد الأب الأقدس سكّان فيتنام من خلال إرسال 100 ألف يورو وذلك أمام ما يواجهون من مصاعب بسبب التّبعات الاجتماعيّة والاقتصاديّة لجائحة كوفيد 19.”

Comments are closed.