مدرسة البطريركية اللاتينية في مادبا تحصد المركز الأول في امتحانات التوجيهي

نورسات الاردن

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية، الاثنين ١٦ آب ٢٠٢١، عن نتائج امتحانات الثانوية العامة “التوجيهي” للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١، وقد حصدت مدرسة البطريركية اللاتينية للبنين في مادبا المركز الأول على مستوى المملكة هذا العام. 

وبحسب د. محمد أبو قديس، وزير التربية والتعليم في الأردن، بلغ عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام ١٨٥،٨٠٦ طالبًا من مختلف مدن المملكة وقراها، بلغ عدد الناجحين منهم ١١٣ ألف طالب، لتشكل نسبة النجاح ٦٠٪. هذا وبلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي ٦٥،٥٪، والفرع الأدبي ٥٠،٥٪. أما المعدّل الأعلى فقد بلغ للفرع العلمي ٩٩،٧٥٪، بينما بلغ للفرع الأدبي ٩٩،٤٥٪. كما أظهرت النتائج بأن ما نسبته ٥٩،٥٪ من مجموع الطلبة الأوائل والبالغ عددهم ٣٧ طالبًا وطالبة، كانت من الإناث.

وقد بلغت نسبة النجاح ١٠٠٪ في مدرسة البطريركية اللاتينية في الجبيهة هذا العام، بينما بلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي في مدرستَي البطريركية اللاتينية المختلطة في مادبا، والبطريركية اللاتينية الثانوية في الفحيص ١٠٠٪. هذا وحصلت مدرسة البطريركية اللاتينية للبنين في مادبا على المركز الأول على مستوى المملكة، بمعدل ٩٩،٧٥٪.

وكرّمت الأمانة العامة لمدارس البطريركية اللاتينية، السبت ٢١ آب، الطالب أحمد فايز العجالين من مدرسة البطريركية اللاتينية للبنين في مادبا، والذي حصل على المركز الأول في الفرع العلمي على مستوى المملكة. جاء ذلك خلال زيارة الأب وسام منصور، المدير العام لمدارس البطريركية اللاتينية في الأردن، لعائلة الطالب العجالين، يرافقه كلّ من الأب فراس نصراوين، كاهن رعية قطع رأس يوحنا المعمدان في مادبا، والكهنة المساعدين، والسيد فراس شويحات، مدير مدرسة البطريركية اللاتينية للبنين في مادبا، فضلًا عن عدد من أعضاء الكادر الأكاديمي في المدرسة. 

وقد هنّأ الأب وسام الطالب وذويه على النجاح الباهر الذي حققه في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، “الأمر الذي يدل على التعاون الفعّال بين كلّ من الطالب والأهل والمدرسة”، متمنيًا للطالب العجالين دوام التقدّم والنجاح في حياته الأكاديمية المستقبلية. 

كما قدّم الأب وسام إلى عائلة الطالب المتفوق، رسالة التهنئة التي بعثها البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، إلى الطالب بهذه المناسبة. في رسالته، كتب البطريرك بيتسابالا: “نقدّم لك وللعائلة الكريمة كل التبريكات والتهاني القلبية على الإنجاز والنجاح الكبير في امتحانات الثانويّة العامة في المملكة، وحصولك على المركز الأول بمعدّل ٩٩،٧٥٪. يدلّ هذا النجاح والتفوّق على محبّة العائلة والمدرسة لك، وعلى جهدك الرائع لأجل الوصول إلى هذه النتيجة”.

وفي رسالة تهنئة أخرى إلى السيد فراس الشويحات، كتب بطريرك القدس: “إن نجاح الطالب أحمد فايز العجالين وحصوله على المركز الأول هو إنجازٌ لكافة مدارس البطريركية في هذه الفترة الصعبة التي يمرّ بها الأردن والعالم من جراء فيروس كورونا، إذ يمنحنا هذا النجاح والتفوّق، الأمل في الاستمرار والعمل من أجل مستقبل شبابنا في هذا الوطن. بارككم الله ومنحكم كل الخير والبركات في خدمة الكنيسة والوطن”. 

Comments are closed.