حفل تنصيب واستقبال رئيس الأساقفة الماروني سليم صفير في قبرص

نورسات الاردن

استقبلت الجماعة المارونية في قبرص، الأحد ٥ أيلول ٢٠٢١، سيادة المطران سليم صفير، رئيس الأساقفة الجديد لأبرشية قبرص المارونية، وذلك خلال حفل تنصيب جرى في كاتدرائية سيدة النعم في نيقوسيا. وقد حضر الحفل غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، والذي يجري حاليًا زيارة راعوية إلى الجماعة اللاتينية في قبرص، بالإضافة إلى السيد فوتس فوتيو، المفوض الرئاسي لشؤون القبارصة المغتربين.

في اليوم السابق، كان في استقبال المطران صفير وبعضًا من أفراد عائلته وفد ضم رئيس الأساقفة يوسف سويف، الذي مثّل غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة الراعي، والمطران بولس روحانا، النائب البطريركي على نيابة صربا المارونيّة، والأب هادي ضو والأب دومينيك حلو والسيد جياناكيس موسى، ممثل الجماعة المارونية في قبرص. كما استقبله البطريرك بيتسابالا ونائبه في قبرص الأب جورج كراج وبعض الرهبان والراهبات.

سُيّم المطران صفير كاهنًا في ٢٢ أيار ١٩٨٨ وخدم النيابة البطريركية في صربا. منذ تشرين الأول ٢٠٢٠، عُيّن مدبرًا بطريركيًا لأبرشية قبرص المارونية حتى انتخابه وسيامته الأسقفية كرئيس أساقفة لنفس الأبرشية في ١٩ حزيران و٢٩ تموز على الترتيب.

استقبال المطران صفير في أبرشية قبرص المارونية

Comments are closed.