أكبر ثلاثة قادة مسيحيين يتناولون قضية المناخ قبل قمة الأمم المتحدة

نورسات الاردن

في الرابع من تشرين الأول (أكتوبر)، سيستضيف الفاتيكان تجمعًا كبيرًا للزعماء الدينيين والعلماء العالميين لاتخاذ موقف مشترك.

أصدر الزعماء المسيحيون الثلاثة الرئيسيون في العالم نداءً مشتركًا غير مسبوق لأعضاء كنائسهم “للاستماع إلى صرخة الأرض” ودعم الإجراءات لوقف آثار تغير المناخ.

في “رسالة مشتركة لحماية الخليقة”، طلب كل من البابا فرنسيس، ورئيس أساقفة كانتربري جوستين ويلبي والبطريرك المسكوني الأرثوذكسي بارثولوميو من المسيحيين أن يصلوا لقادة العالم في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP26) في غلاسكو في نوفمبر / تشرين الثاني لاتخاذ خيارات شجاعة.

“ندعو الجميع، بغض النظر عن معتقداتهم أو رؤيتهم للعالم، إلى السعي للاستماع إلى صرخة الأرض والفقراء، وفحص سلوكهم والتعهد بتقديم تضحيات ذات مغزى من أجل الأرض التي وهبنا الله إياها”،  قالت الرسالة.

يترأس البابا فرنسيس الكنيسة الرومانية الكاثوليكية التي يبلغ عدد أعضائها 1.3 مليار، وبارثولوميو هو الزعيم الروحي لما يقرب من 220 مليون مسيحي أرثوذكسي في العالم، وويلبي هو كبير أساقفة الطائفة الأنجليكانية في جميع أنحاء العالم، والتي تضم حوالي 85 مليون عضو.

كان الثلاثة نشيطين للغاية في الشؤون البيئية ويتفقون على أن تغير المناخ والاحتباس الحراري ناجمان جزئيًا على الأقل عن الأنشطة البشرية مثل استخدام الوقود الأحفوري.

Comments are closed.