إطلاق فعاليات مهرجان جرش

نورسات الاردن

اللجنة العليا لمهرجان جرش علي العايد عن إطلاق مهرجان جرش للدورة الخامسة والثلاثين، تحت عنوان “جرش.. مزينة بالفرح”، وذلك بدءا من يوم الأربعاء 22 أيلول/سبتمبر الجاري، وحتى الثاني من شهر تشرين الأول المقبل.

وقال العايد إن المهرجان يعقد هذا العام بعد تأجيله العام الماضي بسبب جائحة كورونا، مبيناً أن إقامة المهرجان يشكل مصدرا من مصادر الفرح والأمل من جديد خاصة أن المهرجان يأتي بالتزامن مع مرور مئة عام على تأسيس الدولة الأردنية. 
وأضاف العايد أن اللجنة اتخذت الشروط الصحية والسلامة العامة كافة بالتنسيق مع لجنة الأوبئة ووزارة الصحة، وبحضور 50 في المئة من طاقة المسارح الاستيعابية والحفلات الرئيسة. 
المدير العام التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي أشار إلى مشاركة ما يزيد على 70 فنانا أردنيا وما يفوق على 38 فرقة فلكلورية، بواقع 12 فرقة عربية وعالمية، و7 فرق تراثية أردنية.
وأضاف سماوي أن عدد المشاركين من الشعراء والأدباء والمفكرين يزيد على 270 مشاركاً، منهم 30 عربياً. 
وحول الاشتراطات الصحية لفت سماوي إلى أنه سيتم استخدام تطبيق “سند” على مداخل المسارح، وأن السعة الاستيعابية للمسرح الجنوبي تبلغ 2500 شخص بسبب الإجراءات الصحية حيث كانت تبلغ بالسابق 5 آلاف، والمسرح الشمالي سيسمح لحضور 1500 شخص فقط بدلا من 3 آلاف. 
وأضاف سماوي أنه وبمناسبة مئوية الدولة الاردنية فقد قررت اللجنة العليا للمهرجان أن يكون الدخول مجانياً على الفعاليات الفنية.

Comments are closed.