30 ضابطا ومسؤولاً من الحرس الوطني القبرصي يحتفلون بعيد ميلاد العذراء مريم بكنيسة البشارة بالإسكندرية

نورسات الاردن

حضر القداس الإلهي بمناسبة عيد ميلاد العذراء مريم في كنيسة البشارة بالإسكندرية بالمقر البطريركي لكنيسة الروم الأرثوذكس 30 ضابطاً ومسؤولاً من الحرس الوطني القبرصي، من المشاركين في المناورة المتعدد الجنسيات “النجم الساطع”.

وهذا اليوم (ميلاد العذراء مريم) اعتمده جمهورية قبرص بيوم القوات المسلحة القبرصية.

وبعد القداس الإلهي أقيمت صلاة التريصاجيون على روح مثلث الرحمات البابا بتروس السابع.

وبحضور سفير اليونان في قبرص والملحق العسكري في السفارة القبرصية بالقاهرة المقدم كونستانتينوس هاتزيكوستيس.

رحب المتروبوليت ناركيسوس مطران نفكراتوس والوكيل البطريركي بالإسكندرية، باسم صاحب الغبطة بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا ثيودروس الثاني، بمسؤولي الحرس الوطني مؤكدين أن وجود الضباط القبارصة شرف كبير لبطريركية الإسكندرية، وأنه في الواقع تكريمًا لمن وقعوا في حب الإيمان والوطن

أشار الملحق العسكري القبرصي، بحضور وفد القوات الخاصة القبرصية من البحرية والمشاة والمسؤولين التنفيذيين في السفينة الحربية القبرصية “أندرياس يوانليديس”، إلى الرسالة القوية للتعاون الدفاعي القبرصي المصري الذي على أعلى مستوى. ونقل التحيات الحارة لوزير الدفاع القبرصي السيد/ خارالامبوس بيتريديس.

وقد حضر الحفل العديد من السكان المحليين ، حيث مثل جيانيس كوكيسيس جماعة الإخوان القبرصية في القاهرة ، بينما مثل إيوانيس كونتيس نادي البحرية اليونانية بالإسكندرية.
وأعقب ذلك استُقبل الوفد العسكري في القاعة الكبرى لبطريركية الإسكندرية. وأُنشد النشيد الوطني للبلدين مصر وقبرص. وقدم النقيب جورج قائد السفينة البحرية “المطران أندرياس يوانيدس” هدية تذكارية
للوكيل البطريركي بالإسكندرية ولرئيس الجالية القبرصية في مصر.

وحضر الاحتفال رئيس الجالية اليونانية في الإسكندرية السيد/ أندرياس فافيديس، ومثل الجالية القبرصية في القاهرة السيد/ جيانيس كوكيسيس. كما حضر العديد أبناء الجالية اليونانية والجالية القبرصية والأرثوذكس المصريين.

Comments are closed.