ممثلا عن البابا كوخ يُشارك في تنصيب بطريرك الكنيسة الاشورية في العراق

نورسات الاردن

وجّه الكاردينال كوخ إلى العراق لتمثيل البابا فرنسيس خلال تنصيب البطريرك الجديد كاثوليكوس كنيسة المشرق الآشوريّة، مار آوا الثالث، والذي حصل في كاتدرائية القدّيس يوحنا المعمدان في إربيل.

خلال حفل التنصيب، قرأ رئيس المجلس الحبريّ لتعزيز وحدة المسيحيين رسالة البابا الموجّهة للبطريرك، والتي طلب فيها الحبر الأعظم من الرب أن يمنح مار آوا “المواهب الروحيّة الوفيرة كي يكون راعياً حقيقيّاً لشعبه وباني سلام وأخوّة لا يتعب في خدمة الخير العام”.

كما وأكّد الأب الأقدس أنّ الكنيسة الكاثوليكية والآشورية ستتعمّق أكثر فأكثر في روح الأخوّة وعبر الحوار اللاهوتي الذي سيسمح للكنيستَين بالنموّ في الشراكة والشهادة للعالم حول حقيقة الإنجيل المُخلِّصة”.

في سياق مُتّصل، سلّم الكاردينال لمار آوا كأساً من قبل البابا فرنسيس، “على أمل التمكّن يوماً ما من الاحتفال معاً على المذبح في شراكة الإفخارستيا”.

ثمّ مُتوجّهاً إلى البطريرك الجديد والأشخاص الموجودين في حفل التنصيب، ذكّر الكاردينال كوخ كم أنّ الحبر الأعظم يقلق بشأن العراق الذي زاره منذ أشهر، مُضيفاً أنّ للكنيسة الآشوريّة جذوراً في هذا البلد.

من ناحية أخرى، أجرى الكاردينال كوخ زيارة مسكونيّة في سهل نينوى برفقة السفير البابوي وبعض الأساقفة، كما واحتفل بقدّاس يوم الأحد في كنيسة في الموصل، وزار دَيراً للسريان الأرثوذكس ومستشفى. وأخيراً، شارك في عشاء نُظِّم على شرفه من قبل أبرشيّة الكلدان في جامعة إربيل الكاثوليكية.

Comments are closed.