الكاثوليك الهنود يساعدون اللاجئين المسيحيين من ميانمار

نورسات الاردن

انضمت الكنيسة الكاثوليكية في ولاية ميزورام الهندية إلى الطوائف المسيحية الأخرى وجمعيات الشباب في مساعدة اللاجئين المسيحيين الفارين من الاضطرابات في ميانمار.

وفقا لتقارير وسائل الإعلام، على مدى الأشهر الستة الماضية، سعى الآلاف من المسيحيين من ميانمار إلى اللجوء في ميزورام التي يسيطر عليها المسيحيون بعد أن كثف المجلس العسكري حملته على المتمردين في ولاية تشين على الحدود مع الهند.

في الوقت الحالي، هناك حوالي 15000 لاجئ من ميانمار يعيشون في ميزورام، معظمهم في شامباي على الحدود بين الهند وميانمار، وهو موقع مهم استراتيجيًا، وفقًا لما قاله الأسقف ستيفن روتلوانجا من Aizawl لـ UCA News.

تشارك الكنيسة في العمل الإنساني جنبًا إلى جنب مع العديد من الطوائف الأخرى، كاريتاس الهند، خدمات الإغاثة الكاثوليكية، جمعية يونغ ميزو والمنظمات غير الحكومية. تتمثل أهم أولوياتنا في توفير المأوى والأدوية والطعام لهم وقد قمنا بتنفيذ برنامجنا بنجاح بمساعدة شركائنا.

وقالت الكنيسة الكاثوليكية على لسان أحد متحدثيها: لا توجد مشكلة بالنسبة لنا في مساعدة اللاجئين لأن الناس من ميانمار كانوا يأتون ذهابًا وإيابًا إلى ميزورام منذ عقود. لدى الكثير منهم أقارب على جانبي الحدود، وبالتالي يمكن للناس فهم معاناتهم والترحيب بهم بأذرع مفتوحة.

Comments are closed.