الإحتفال بعيد القديسة تقلا العظيمة في الشهداء ومعادلة الرسل

نورسات الاردن

إحتفلت البطريركية الاورشليمية يوم امس الخميس الموافق 7 تشرين أول 2021 (يعادله 24 أيلول شرقي) بعيد القديسة تقلا العظيمة في الشهداء ومعادلة الرسل في الكنيسة الصغيرة المُكرسة على إسمها الموجودة داخل الدير المركزي لأخوية القبر المقدس.

 في هذا اليوم تحيي الكنيسة المقدسة تذكار القديسة تقلا ويرجع أصلها الى آسيا الصغرى التي وهي في سن الثامنة عشر عرفت الأيمان الحقيقي بالرب يسوع المسيح حيث تتلمذت على يد القديس بولس الرسول, وتبعته وبشرت معه في عدة مدن وآمن على يدها الكثير بالمسيح. إستشهدت في مسقط رأسها في عمر التسعين عاماً.

أقميت خدمة صلاة الغروب عشية العيد والقداس الإلهي صباح العيد ترأسها قدس الأرشمندريت أليكسيوس مسؤول الكنيسة يشاركه الآباء المناوبون في كنيسة القديسين قسطنطين وهيلانة, بحضور غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث وآباء أخوية القبر المقدس, وبمشاركة عدد من المصلين.

بعد صلاة الغروب كما هي العادة تم تقديم الكوليفا أي القمح المسلوق مع النبيذ والخبز في ساحة كنيسة القديسين قسطنطين وهيلانة في البطريركية.

في اليوم التالي بعد القداس الإلهي أيضاً تم تقديم الكوليفا وتمنى صاحب الغبطة للجميع أعواماً مديدة ومباركة بشفاعة القديسة تقلا.

Comments are closed.