الاتحاد العالمى المسيحى للطلبة يواصل فعاليات لقاء «إيانابا 35»

نورسات الاردن

يواصل الاتحاد العالمي المسيحي للطلبة فعاليات لقاء “ايانابا 35”، الذي يستمر حتى مساء غدٍ، بمشاركة عدد من الحركات الشبابية المسيحية والقيادات الدينية بالدول العربية المختلة.

من جانبها، أعربت السكرتيرة الإقليمية للاتحاد العالمي المسيحي للطلبة ميرا نعيمة عن سعادتها بالحضور المتميز للشباب في لقاء ايانابا ٣٥ الذي تستضيفه مصر من الفترة ٢ – ٧ أكتوبر بعنوان “الأزمات والشباب بين التأثير والتأثر” الذي شارك فيه شباب من منطقة الشرق الأوسط ممثلين بلدان وكنائس متنوعة.

شارك في اللقاء الأنبا يوليوس، أسقف عام كنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات  في لقاء شباب الاتحاد العالمي المسيحي للطلبة بعظة روحية  بعنوان “الكنيسة في حلّ مشاكل الشباب والتعاون ما بين الرعاة والشباب”.

شدّد خلالها على دور الشباب ومشاركة الخبرات الشبابية الكنسيّة بهدف الاستفادة من الطاقات واستثمارها، كما تناول المهندس هاني سليمان شخصية يوسف من الكتاب المقدس مسلطًا الضوء على المصاعب التي مرّ بها وما أثّر بشخصه وكيف استطاع شخصيا التأثير بمن هم حوله.

في السياق، تناول الأب كميل وليم المسكونية في لمحة تاريخية عن التاريخ والإنجازات المسكونية وكيفية الإلتقاء والقيام بالكنيسة معًا.

والتقى الشباب مع القسيس رفعت فكري رئيس مجلس الحوار والعلاقات المسكونية بسنودس النيل الإنجيلي والأمين العام المشارك بمجلس كنائس الشرق الأوسط الذي تناول خلال مشاركته في فعاليات اللقاء “دور الشباب في التأثير الكنسي وكيف يمكن لهم أن يكونوا عامل تغيير، وكيف أنّ التغيير يبدأ من الداخل”.

وشارك الدكتور محمود العلايلي في لقاء آيانابا 35 الذي سلط الضوء على القضايا الإنسانية المتعدّدة التي يواجهها شبابنا، اليوم، من مختلف بلدان الشرق الأوسط وكيف تنعكس عليهم شخصيا بالدرجة الأولى إضافة إلى انعكاساتها على مستقبلهم بالدرجة الثانية.

Comments are closed.