ترتيبات إدارية في كنيسة القديس نيقولاوس للروم الارثوذكس بالعقبة.

نورسات الاردن

أحتفلت كنيسة الروم الارثوذكس اليوم السابع عشر من تشرين الأول بخدمة قدّاس الأحد الثاني من لوقا، والذي يقع ليتورجيًا في الأحد السابع عشر بعد عيد العنصرة المجيدة وتقيم فيه الكنيسة تذكار القدّيس ايروثيوس أسقف أثينا.

بهذه المناسبة ترأس صاحب السيادة المطران خريستوفوروس عطالله مطران الروم الارثوذكس خدمة القدّاس الإلهي في كنيسة القدّيس نيقولاوس بمدينة العقبة حيث أشار سيادته خلال عظة القداس أن الرب يسوع في إنجيل اليوم قد علّمنا حباً جديداً بعيداً عن المصلحة ، لذلك الإنسان المسيحي المتصالح مع نفسة متواضع ويشكر الله على نعمه ويُحب القريب كما أحبنا المسيح على الصليب .

وفي نهاية الخدمة أعلن سيادته عن بعض القرارات البطريركية بخصوص كنيسة القديس نيقولاوس- العقبة، اذ ينتقل الأرشمندريت كلافديوس للخدمة في البطريركية – القدس، وتم توكيل الأرشمندريت سابا مسؤولاً في العقبة بالإضافة لمهامه، وتسليم الأب توما زيادين مهامه الرعائية في العقبة والراهب سلوان للخدمة في العقبة أيضاً، هذا وقرر المجمع رفع المسؤولية الرعوية عن الإيكونوموس باسيليوس مرجي الذي خدم الكنيسة من عام 1993 والذي وصل لسن التكريم.

شارك في الخدمة الارشمندريتين كلافديوس وخريستوفوروس حداد وسابا الحوراني والآباء باسيليوس مرجي وتوما زيادين والشماس سلفستروس عواد والراهب سلوان حنونه بحضور جمع من المؤمنين وسط إجراءات احترازية ووقائية .

Comments are closed.