جمعية عون الكنيسة المتألمة تتعهد بأكثر من مليون دولار لمساعدة سوريا

نورسات الاردن

من أجل تقديم الدعم الروحي والمالي والمادي للسوريين وسط الأزمة الاقتصادية المستمرة في سوريا، تعهدت جمعية عون الكنيسة المتألمة بتقديم أكثر من 1.3 مليون دولار لتنفيذ مشاريع مختلفة في الدولة التي مزقتها الحرب في الشرق الأوسط.

بالشراكة مع العديد من الكنائس في سوريا، قدمت منظمة المعونة للكنيسة المحتاجة (ACN) الدعم المستمر، بما في ذلك الطعام والإيجار والمساعدات الطبية والدعم النفسي لآلاف العائلات المسيحية في البلاد، والتي عانت ما يقرب من عقد من الحرب و  الإرهاب.

ممثل عن جمعية عون الكنيسة المتألمة يؤكد أن الجمعية قدمت إيجاراً لمئات العائلات في حلب منذ عام. كما تدير المؤسسة الخيرية برنامج العطلة الصيفية للأطفال المعاقين الذين أصيبوا بجروح من الحرب أو ولدوا معاقين.

منذ سبتمبر 2020، زودت المنظمة أكثر من 1000 أسرة بخبز ميسور التكلفة.

في السنوات الأخيرة، تعهدت الجمعية الخيرية بأكثر من مليون جنيه إسترليني (1.3 مليون دولار) لمشاريع في سوريا.

منذ عام 2011، بداية الحرب الأهلية السورية، أنفقت المؤسسة الخيرية حوالي 50 مليون دولار لتقديم مساعدات رعوية وإنسانية للسكان المسيحيين في سوريا.

قال إدوارد كلانسي، المدير:

“هناك الكثير من السوريين الذين تحولوا من إعالة أنفسهم إلى الانتظار في طوابير للمساعدة، وقد خلق هذا إحساسًا حقيقيًا بفقدان الكرامة لأن الكثيرين أصبحوا يعتمدون تمامًا على المساعدات من جمعيتنا الخيرية للبقاء على قيد الحياة”.

علينا التأكد من دعم المسيحيين في سوريا. لا نريد أن تصبح الكنائس في سوريا مجرد مجموعة من المتاحف أو المباني الفارغة التي لا

تفتح إلا للزائرين لمجرد أن السكان السوريين يتوقفون عن إيجاد الأمل في كنائسهم”.

Comments are closed.