الهيئة اليسوعية لخدمة اللاجئين في الاردن تستضيف الدكتورة هيفاء حيدر عضوة مبادرة ينابيع الامل

نورسات الاردن

بدعوة من فريق الهيئة اليسوعية لخدمة اللاجئين في الاردن استضاف فريق الهيئة الدكتورة هيفاء حيدر عضو “مبادرة ينابيع الامل” لعقد محاضرة توعوية حول “الاتجار بالبشر”وذلك في البحر الميت فندق الموفمبك، والتي غطت محاور متعددة منها الاتجار بالبشر اصطلاحا والعناصر الاساسية له واعلان الامم المتحدة.

بداية تم التعريف “بمبادرة ينابيع الأمل” في الأردن وأبرز نشاطاتها التوعوية والتي تعمل تحت رعاية كريمة من اتحاد الرهبانيات في الأردن وبتوجيه من منظمة تاليتاكم العالمية.

قبل كل شيء نود باسم اتحاد الرهبانيات في الاردن وفريق مبادرة ينابيع الامل ، تقديم الشكر للسيد طارق رزق الله رئيس الهيئة اليسوعية لخدمة اللاجئين في الأردن JRS لإتاحة الفرصة لنا وإدارة الجلسة الرائعة مع فريق العمل في الهيئة والتي تضمنت العناوين التالية:

تعريف الإتجار بالبشر وإن الإتجار بات ظاهرة عالمية تشكل جريمة تعاقب عليها القوانين وتحرمها الشرائع السماوية.

اعلان الأمم المتحدة حيث اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1974 الإعلان الخاص بشأن حماية النساء والأطفال في حالات الطوارئ والنزاعات المسلحة وذلك تعبيراً عن قلقها العميق للألآم التي تعانيها النساء والأطفال من السكان المدنيين.

حيث اعتبر الإعلان الأعمال الإجرامية هي جميع أشكال القمع والمعاملة القاسية واللاإنسانية للنساء والأطفال بما في ذلك الحبس والتعذيب والاعدام رمياً بالرصاص والاعتقال بالجملة والعقاب الجماعي ……الخ.

نقاش أمثلة عن الإتجار بالبشر وتهريب الأشخاص وأبرز الجرائم المرتبطة بالإتجار وأشكال الاستغلال التي قد يواجها ضحايا الاتجار بالبشر.
نشكر الدكتورة هيفاء حيدر عضو مبادرة ينابيع الامل في الاردن على تطوعها بتقديم المحاضرة لفريق الهيئة اليسوعية لخدمة اللاجئين في الاردن

Comments are closed.