وزير الخارجية الإيطالي: نؤمن بالشراكة بين الأطراف الفاعلة المدنية والدينية

نورسات الاردن

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، إن بلاده تؤمن بالشراكة بين الأطراف الفاعلة المدنية والدينية.

وقال الوزير دي مايو، متحدثا في الدروة الأولى لمؤتمر المبشرين الإيطاليين في العالم، الملتئم بمقر وزارة الخارجية، قصر (فارنيزينا) الخميس: “إننا نؤمن بفضل نهج المبشرين أيضًا، بتقوية هذه الشراكة، ليس فقط لأننا نفتخر بتجربة تاريخية ثقافية مميزة جدًا من وجهة النظر هذه، بل لأن إيطاليا تمكنت من خلق نموذج إيجابي لعلمانية تتماشى والإملاءات الدستورية، أساسها نظام علاقات منفتحة، حوارية وتشاركية مع الطوائف الدينية”.

وأشار وزير الخارجية إلى أن “الواقع الجيوسياسي اليوم يجعل من الضروري العمل معًا بشكل وثيق يضع المبشرين الإيطاليين على اتصال دائم بالمؤسسات”. وأردف: “أتمنى أن تحافظ الشبكة الدبلوماسية القنصلية وشبكة المبشرين الإيطاليين في الخارج على حوار فعال بشكل متزايد وتعززه باستمرار”، كذلك “لتسهيل التدخلات الطارئة لصالح مواطنينا”.

وتابع رئيس الدبلوماسية الإيطالية: “أنا على يقين من أن مؤتمر اليوم سيسهم بتعزيز هذه الآصرة الخاصة، مما يوفر أرضية صالحة للقاء متبادل، لنكون قادرين بالتالي على الاستفادة من المعرفة ذات الصلة بالوقائع التي نعمل فيها، واقتداءً بمثال من سبقنا، وبتنمية الحوار والتعاون المخلص، نتمكن من إيصال اسم إيطاليا إلى أبعد المناطق في بلاد العالم”.

وكالة (آكي) الإيطالية

Comments are closed.