مؤتمر “لا للعنف في المدارس” لجمعية الكاريتاس الاردنية بالتعاون مع الجامعة الالمانية الاردنية

نورسات الاردن

برعاية معالي وزير التربية والتعليم، قامت عطوفة أمين عام وزارة التربية والتعليم
الدكتورة نجوى قبيلات مندوبة عن معالي الوزبر بحضور احتفال اختتام مشروع
“لا للعنف في المدارس”
وذلك في الجامعة الألمانية الأردنية / مادبا.
بحضور د. فلوراين رينجر ممثلاً عن السفير الألماني في الأردن، والقائم بأعمال السفارة البابوية المونسنيور ماورو لالي وسيادة المطران جوزيف جبارة رئيس أساقفة أبرشية بترا وفيلادلفيا وسائر الاردن للروم الملكيين الكاثوليك، وقدس الأب أثاناسيوس قاقيش، مندوبا عن سيادة مطران الروم الأرثوذكس خريستوفوروس عطالله ورئيس الجامعة د.علاء الدين الحلحولي والأستاذة الدكتورة سحر مخامرة، رئيسة قسم العمل الاجتماعي في الجامعة، والمسؤول عن المشروع السيد ماتياس كاب والمدير العام السيد وائل سليمان وأعضاء في الهيئة الإدارية والفريق الإداري وفريق عمل المشروع وعدد من موظفي الكاريتاس.
وتضمن الجزء الأول من البرنامج كلمات من منفذي وداعمي المشروع تحدثوا بها عن أهمية هذا المشروع الذي جاء بالشراكة مع جمعية Starkmacher الألمانية والذي يؤكد على توعية الطلاب والمعلمين حول التنمر أشكاله وأسبابه والتعامل معه من خلال ورشات عمل وتدريبات شملت عددا من مدارس الروم الكاثوليك في العديد من المحافظات.
وتم عرض شرح تفصيلي عن أنشطة المشروع وفيديو قصير جمع الورشات التي تم عقدها بالإضافة الى خبرات من المنظمين والطلاب المشاركين.
وتم في الجزء الثاني عمل منصات وجلسات حوارية اشتملت على تفصيل تطبيق المشروع وعرض لخبرات المشاركين في المشروع وتقييم النشاطات لعمل حطة عمل جديدة لمشاريع مشابهة مستقبلية

Comments are closed.