الملكة رانيا تصطحب سمو دوقة كورنوال في زيارة لمركز الملكة رانيا للأسرة والطفل

نورسات الاردن

اصطحبت جلالة الملكة رانيا العبدالله، اليوم الثلاثاء، سمو دوقة كورنوال كاميلا، في جولة بمركز الملكة رانيا للأسرة والطفل في جبل النصر، والذي يتبع لمؤسسة نهر الأردن، حيث تعرفت على عدد من الأنشطة المقامة في المركز للأطفال والشباب والنساء والمتعلقة بالحماية من الإساءة وتمكين المرأة وخدمات الدعم النفسي الاجتماعي.
وكان في استقبال جلالتها والدوقة مدير عام مؤسسة نهر الأردن انعام البريشي، حيث تجولت الدوقة برفقة جلالتها في “بيت صغير” تابع للمركز، والذي يوفر مساحة تفاعلية آمنة تحاكي الواقع ومصممة لتعريف الأطفال بمفاهيم الوقاية من الإساءة والوعي الذاتي والرعاية الشخصية.
وتهدف هذه البرامج إلى إدماج المجتمعات المحلية في أنشطة اجتماعية وفنية تسهم في تعزيز الصحة النفسية والذكاء العاطفي لديها عبر إيجاد مساحات تفاعلية وافتراضية مبتكرة لصقل المهارات التي يحتاجونها في القرن الحادي والعشرين وبناء أجيال مستقلة قادرة على التكيف مع الأزمات والوقاية من الإساءة والعنف. كما التقت الدوقة وجلالتها بمجموعة من اليافعات المستفيدات من جلسات مهارات الحياة الأساسية وورشات الفن التعبيري المقامة في المركز، إضافة إلى حرفيات من المجتمع المحلي يعملن في مشاريع الريادة الاجتماعية التابعة للمؤسسة.
ويعد مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل من المساحات التفاعلية الرئيسة التي تعمل مؤسسة نهر الأردن من خلالها على تمكين الأطفال والشباب والنساء والأسر عبر برامج تتمحور حول الحماية ومهارات الحياة الأساسية وتعزيز ممارسات الوالدية السليمة والتفاعل الإيجابي بين أفراد الأسرة من خلال سلسلة من الجلسات التي تعتمد نهجا شموليا ومتكاملا للوقاية من العنف، بالإضافة إلى توفير خدمات خاصة بالتدخل. –

Comments are closed.