معرضٌ للميلاد في بيت إبراهيم: حرفٌ يدوية نسائية

نورسات الاردن

قرر بيت إبراهيم تنظيم معرض للميلاد، السبت ٢٧ تشرين الثاني ٢٠٢١، من الساعة ١٠ صباحًا وحتى ٥ مساءً، وذلك دعمًا للحرف اليدوية النسائية، إذ ستعرِض أكثر من ٦٠ امرأة، غالبيتهنّ من حي سلوان في القدس، معروضاتها اليدوية لعيد الميلاد المجيد.

وستتضمن المعروضات حرفًا متنوعة، من المجوهرات والأواني الفخارية ومستحضرات التجميل والاكسسوارات، إلى المأكولات والحلويات المحلية المُعدّة خصيصًا لهذا اليوم، والتي ستُعرض في حديقة بيت إبراهيم الساحرة حيث ستقام أيضًا بعض الأنشطة للأطفال، والعروض الموسيقية التي ستجعل من هذا اليوم احتفالًا حقيقيًا.

هذا وستعرِض العديد من الراهبات من الجمعيات الرهبانية المختلفة في الأرض المقدسة، واللواتي شاركن في يوم الصداقة في أبو غوش، في ٥ حزيران، حرفهنّ المتنوعة، والتي ستشمل الأيقونات والسيراميك والمربّى والشموع والمطرّزات، وغيرها من المعروضات التي تعكس هوية الأرض المقدسة.

في هذا اليوم المميز، ستجتمع هؤلاء النسوة من مختلف الأديان والجنسيات، لقضاء اليوم بأكمله سويًا، مما سيتيح الفرصة لهنّ للتعرف على بعضهنّ البعض بشكل أفضل واكتشاف العامل المشترك بينهنّ، ألا وهو وضع معرفتهنّ ومواهبهنّ في خدمة أسرهنّ ومجتمعهنّ في سبيل توفير حياة كريمة لهم. إذ ستعرض هؤلاء الراهبات والأمهات والأخوات والبنات، أعمالهنّ بكل فخر، وهي ثمار مخيّلاتهنّ ومواهبهنّ، بعد ساعات طويلة من السهر والعمل الدؤوب سعيًا لإنجاز أعمالهنّ اليدوية على أكمل وجه، وعرضها بأبهى حللها، واضعات نصب أعينهنّ العمل على إرضاء المشتري.

أمام معرض الحرف اليدوية هذا، نستذكر على الفور عبارة جبران خليل جبران “العمل حُبٌّ تجسّم للعيون”، إذ نستشعر صبر رائدات الأعمال هؤلاء وعزيمتهنّ، وقد تعلّمن التوفيق بين الحداثة والتقليد، والجمال والمنفعة.

Comments are closed.