دير السلطان رجع الى ملكية الأقباط – تفاصيل..

نورسات الاردن

يتداول على صفحات قبطية كثيرة هذه الصورة و خبر غلط بان دير السلطان رجع الى ملكية الأقباط، وهذا خبر لا اساس له من الصحة اي خبر كاذب.

اولا : انظروا الى الصورة جيدا المكتوب على الافتة اعلى الباب، مكتوب سفارة جمهورية مصر العربية. ذلك لان هذه الصورة اخذت عندما ذهب الاباء و الإخوة المصريين المقيمين في القدس الى السفارة المصرية للانتخاب في اخر انتخابات مصرية.

ثانيا: هناك قرار من المحكمة العليا الإسرائيلية من سنة 1971 باعادة ملكية دير السلطان لاصحابه الأصليين وهم الأقباط الارثوذكس لكن الجهات التنفيذية لم تنفذ القرار وذلك بحجج أمنية.

ثالثا: مازال وضع الدير على ما هو عليه ولم يتغير شيء .

رابعا : بالطبع اذا كان الخبر حقيقي سنكون اول من يعلمكم ايضا صفحة بطريركية الأقباط الارثوذكس الخاصة كانت ستنشر الخبر بالطبعبعض الصفحات تنشر اخبار غير صحيحة و خصوصا عن القدس،

لا وقت لمتابعة اغلب المواضيع الخطأ و الكاذبة التي تنشر ولكن بما يتعلق بموضوع مثل دير السلطان وجب علينا توضيح ان الخبر ليس صحيح للاسف.

خبر ان دير السلطان رجع لاصحابه الأصليين الكنيسة القبطية الارثوذكسية هو خبر كاذب ولا اساس له من الصحة.قضية دير السلطان قضية معقدة و مستمرة منذ اكثر من مئة عام و لن نتنهي بالسهولة التي يعتقدها البعض.

ولا يزال الدير مع الاحباش لغاية اليوم

Comments are closed.