الأخت إيف ماري تبرز نذورها الأولى في كنيسة القديسة مريم للصعود

نورسات الاردن

احتفلت الراهبات البندكتيات، يوم الخميس ٢ كانون الأول ٢٠٢١، بإبراز النذور الأولى للأخت إيف ماري، خلال الاحتفال بذكرى تكريس كنيسة القديسة مريم للصعود في أبو غوش.

هذا وأبرزت الأخت إيف ماري نذورها الأولى بعد أن عاشت مدة ٣ سنوات في كنف الجمعية الرهبانية للراهبات البندكتيات، إذ قدّمت نذر الطاعة أمام إخوتها وأخواتها من الرهبان والراهبات البندكتيين من دير القديسة مريم للصعود في أبو غوش، بحضور عدد من الأصدقاء الذين حضروا خصيصًا للاحتفال مع الأخت إيف ماري. وقد أحاط رهبان وراهبات أبو غوش، الأخت إيف ماري في جوّ من الأخوّة والفرحة العاطفية.

في عظته، قارن الأخ لويس ماري، رئيس الدير، بين الدخول إلى الحياة الرهبانية والنص الإنجيلي الذي يروي اللقاء بين المسيح وزكا: حيث يبحث الله عن الإنسان، فيما يبحث الإنسان عن إجابات. ومن هذا اللقاء، أصبح قلب الإنسان مسكنًا للرب إلى الأبد.

كما كانت الأخت بلوندين بيفيار، والتي أبرزت نذورها بالانضمام إلى الطقس البيزنطي في ١ تشرين الثاني في دير راهبات عمانوئيل البندكتيات في بيت لحم، في عيد القديسَين كوزماس وداميان، من بين العديد من الرهبان والراهبات من الجمعيات الرهبانية الأخرى الذين جاؤوا للاحتفال مع الأخت إيف ماري في هذا اليوم المهم.

Comments are closed.