تحت هذا العنوان “رأينا نجمة المشرق , فجئنا لنسجد له ” سيصلي المسيحييون صلاة الوحدة 2022

نورسات الاردن
أصدر مجلس كنائس الشرق الأوسط النسخة العربية من كتيب برنامج “أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين”.
وقد عهد المجلس الحبرى لتعزيز الوحدة المسيحية إلى مجلس كنائس الشرق الأوسط، مهمة اختيار موضوع أسبوع الصلاة لسنة 2022 وإعداد مسودات لنصوصه.

واختارت اللجنة المسكونية التى شكلتها دائرة الشؤون اللاهوتية والعلاقات المسكونية فى المجلس والتى كلفت بهذا المشروع موضوع ظهور النجم فى السماء علامة رجاء لحضور الله المحب للانسانية تحت عنوان: “رأينا نجمه فى المشرق، فجئنا لنسجد له” (مت 2: 2).

جاء هذا الاختيار كما كتبت اللجنة التى أعدت الكتيب، فى هذه الأوقات الصعبة التى أكثر من أى وقت مضى، نحتاج فيها إلى نور يضيء فى الظلمة، وهذا النور، كما يعلن المسيحيون، قد ظهر فى يسوع المسيح.

وتضيف المقدمة إلى إعداد النصوص “فى منطقة من العالم تدوس فيها المصالح السياسية والاقتصادية الجائرة حقوق الإنسان بالأقدام، وفى مواجهة أزمة صحية عالمية غير مسبوقة، وأثناء تحمل العواقب البشرية والمادية للانفجار الخطير الذى عصف ببيروت فى 4 أغسطس 2020، ومع ذلك، بذلت اللجنة المسكونية فى مجلس كنائس الشرق الأوسط قصارى جهدها لتقديم نتائج عملها من خلال المشاركة فى الاجتماعات عبر الإنترنت “نشكرهم من صميم قلوبنا ونصلى من أجل أن تساهم وحدة أكبر بين المسيحيين فى الشرق الأوسط وحول العالم فى حياة أكثر كرامة وعدالة وسلاما لجميع الرجال والنساء فى عصرنا وفى الأزمنة المقبلة”.

ويحتفل المسيحيون حول العالم بأسبوع الصلاة من أجل الوحدة من 18 حتى 25 يناير من كل سنة فى ثمانية صلاة واحدة.

وفى التاريخ ذاته سيصلى المسيحيون صلاة الوحدة لسنة 2022 تحت عنوان “رأينا نجمة المشرق، فجئنا لنسجد له” (مت 2:2)، النجمة التى أرشدت المجوس وشعوب الأرض إلى المكان الذى ظهر فيه الملك الحقيقى والمخلص الذى يرفع البشرية إلى نور الآب وبهائه.

Comments are closed.