البابا: يجب دائما احترام الحقوق الإنسانية في أوروبا التي تنادي بتعزيزها عالميا

نورسات الاردن

قال البابا فرنسيس إن “إنكار الحقوق الأساسية مثل الحق في حياة كريمة، في العلاج الجسدي والنفسي والروحي، في أجر عادل، يعني إنكار الكرامة البشرية”.

وأشار البابا الجمعة، خلال استقباله وفد اتحاد رجال القانون الكاثوليك الإيطاليين، إلى أنه لا يزال يحتفظ في عينيه وفي قلبه بالخبرات التي عاشها خلال زيارته الرسولية الأخيرة إلى قبرص واليونان، فخلال زيارته الأحد الماضي اللاجئين في جزيرة لسبوس قد ذكَّر بأن “احترام الأشخاص والحقوق الإنسانية، وخاصة في القارة (أوروبا) التي تنادي بتعزيزها في العالم، يجب احترامه دائما، وأنه يجب إعطاء كرامة كل فرد الأولوية على كل شيء”. وأردف، حسبما نقل عنه الموقع الإعلامي للكرسي الرسولي “لكننا بعيدون كثيرا عن هذا الاحترام، فهناك العنف واللامبالاة والتقاعس والتي تزيد من ثقافة الإقصاء”، منوها بـ”أن من لا يتمتع بالحماية سيكون دائما على الهامش”.

وشدد البابا على أن “رجال القانون الكاثوليك مدعوون إلى الإسهام في تغيير الاتجاه بالمساعدة عبر اختصاصاتهم على زيادة الوعي وحس المسؤولية، وذلك لأن الآخِرين وغير المحميين والأشخاص الضعفاء هم أيضا لهم حقوق يجب احترامها، لا أن تُداس”. وتابع أن “هذه دعوة وثيقة الارتباط بإيماننا”.

Comments are closed.