بطريرك اللاتين يترأس قداس الشكر لاجل كاريتاس الأردن.

ترأسَ غبطةُ البطريرك بيتسابالا القداسَ الاحتفالي الذي نظمته جمعيةُ الكاريتاس الاردنيه .

وذلك في كنيسةِ الراعي الصالح سيدةِ السلام

بمناسبةِ مرورِ عشرينَ عاماً على تأسيسِ برنامجِ المتطوعين

وشارك في القداس الأب جمال خضر النائبُ البطريركي للاتينِ في الاردن والقائمُ بأعمالِ السفارةِ البابويه المونسنيور ماورو لالي ولفيفٌ من الاساقفةِ والمطارنةِ والكهنةِ من مختلفِ الكنائسِ الرسوليه .وعددٌ من الرهبانِ والراهباتِ وشخصيات اعتبارية وجمعٌ من المؤمنين وعدد من متطوعي كاريتاس وقادة المجموعات الكشفية من مختلف الكنائس في المملكة .

واشاد غبطة البطريرك بعمل المحبة العظيم الذي تقدمه كاريتاس في خدمة الانسانية جمعاء وخاصة برنامج المتطوعين وعلى مدار 20 عام مضت في العمل والجد

وقال البطريرك اننا في الخدمة هذه ننتقل من الانا الى الانت الى الاخر.

وقال نحن ليس هنا فقط لمدح هذا العمل فقط ولكن لنصلي لاجله.

وتحدث البطريرك بيتسابالا

عن أهميةِ دورِ المتطوعينَ في مساعدةِ المحتاجين أيضا

عن الدورٌ النابعٌ من قلبِ السينودس الابرشي الذي انطلق في الكنائس الكاثوليكية عام 2000.

وبعد العظة وقبل نهاية القداس القى المدير العام لكاريتاس الاردن كلمة تحدث فيها عن روحانية وتاريخ انطلاقة البرنامج وشكر في كلمته جميع الاشخاص الذين كان لهم دور فاعل في تأسيس المجموعة ، وفي ختام الاحتفال تم تكريم البطريرك بيتسابلا بدرع الكاريتاس ، وايضا تكريم عدد من الفاعلين في المجموعة .

قام على خدمة القداس شمامسة الكنيسة اللاتينية وايضا احيت جوقة ينبوع المحبة بقيادة طعمة جبارة ترانيم الاحتفال والقداس الالهي.

ومن الجدير بالذكر ان قداسة البابا فرنسيس وجه رسالة الى كاريتاس الاردن بمثابة شكر لهم على عملهم في الذراع الاجتماعي والانساني للفاتيكان اي جمعية الكاريتاس.

Comments are closed.