البابا يخص الراهبات والمكرسات بنية الصلاة لشهر شباط الجاري.

“ماذا ستكون الكنيسة بدون الراهبات والعلمانيات المكرّسات؟ بدونهنّ، لا يمكننا فهم الكنيسة”: هذا هو السؤال الذي طرحه البابا فرنسيس في شريط الصلاة الخاصّ بشباط 2022، مُقدّماً نيّة الصلاة لهذا الشهر.

ولم يتردّد البابا في دعوة النساء إلى عدم السماح بأن يخضعن لسوء المعاملة: “أدعوهنّ إلى النضال عندما تتمّ معاملتهنّ بظُلم، حتّى في قلب الكنيسة، عندما تُحوَّل خدمتهنّ النبيلة إلى عبوديّة، أحياناً حتّى على يد رجال الكنيسة”.

وشرح البابا، أنّنا هذا الشهر، سنُصلّي بوجه خاصّ للراهبات والمكرّسات اللواتي شجّعهنّ البابا في رسالتهنّ، لاسيّما في خدمة الفقراء، مُحفّزاً الجميع على التمييز بوجه تحديات العالم. “أحثّهنّ على متابعة العمل للدفاع عن الفقراء، المهمّشين وكلّ مَن استعبدهم الاتجار”.

ثمّ طلب البابا إلى شعب الله الصلاة هذا الشهر لأجل المكرّسات “كي يتمكّنّ مِن إظهار جمال محبّة الله وعطفه بصفتهنّ أساتذة في التعليم المسيحي، لاهوتيّات ومُرافقات روحيّات. إنّ رسالتهنّ الأساسيّة تقضي بإظهار حنان الله عبر الأعمال الرسوليّة التي يُنجزنَها، وعبر شهادة تكرّسهنّ”.

وأوصى الأب الأقدس بالصلاة لأجلهنّ مع شكرهنّ على شجاعتهنّ، “كي يُتابعن إيجاد أجوبة جديدة لتحديات زمننا، مؤكّداً على امتنانه: “أشكركنّ على ما أنتنّ عليه، وما تفعلنه وبالطريقة التي تفعلنَها”

Comments are closed.