وفاة البطريرك مار ادي الثاني بطريرك ورئيس الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم

نورسات الاردن

توفي في الولايات المتحدة الأميركية البطريرك مار ادي الثاني، بطريرك ورئيس الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم.

وكتب وزير الاتصالات في حكومة اقليم كوردستان انو جوهر، في تغريدة له بموقع تويتر: “ببالغ الحزن والاسى تلقينا نبأ انتقال مثلث الرحمات قداسة البطريرك مار ادي الثاني بطريرك ورئيس الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم الى الفردوس السماوي”.

وأضاف انو جوهر، في تغريدته: “نطلب له من الرب يسوع المسيح له المجد الراحة الابدية في الملكوت السماوي ونعزي اخواتنا واخوتنا الاشوريين في هذا المصاب الجلل”.

بدورها ذكرت وزير الهجرة والمهجرين في الحكومة العراقية ايفان جابرو، في تغريدة لها: “ببالغ الحزن تلقينا نبأ رحيل غبطة البطريرك مار أدي الثاني الجاثاليق للكنيسة الشرقية القديمة الى العالم الابدي السماوي”.

واضافت جابرو: “تعازينا لكنيسته وأهله وأصدقائه ونطلب من الرب ان يمنحهم الصبر والسلوان. الراحة الابدية اعطه يارب ونورك الدائم يشرق عليه”.

في حين كتب الامين العام لحركة بابليون ريان الكلداني في تغريدة له: “رحل مار إدي، بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في العالم وإبن العراق البار”.

وأضاف: “نودع اليوم قامة من المحبة والسلام، في وقت أكثر ما تحتاجه بلادنا والعالم هو السلام. نعزي العراق والكنيسة والعالم بفقدانك، الراحة الأبدية أعطه يا رب”.

Comments are closed.