السفير الهنغاري يزور مطرانية الجليل للروم الكاثوليك

نورسات الاردن

حلّ سفير هنغاريا في إسرائيل ضيفا على دار مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في حيفا يوم أمس وكان في استقباله سيادة راعي الأبرشية المطران يوسف متّى والإيكونيموس إلياس ضو والأب أندراوس بحوث.

وقد رافق السفير كل من الملحق الثقافي في السفارة والسيد وديع أبو نصار الذي بادر لهذا الزيارة. 

وأعرب السفير عن رغبة بلاده بتعزيز أواصر الصداقة مع المسيحيين في الجليل عن طريق منح دراسية ستقدمها بلاده إلى عدد من الطلاب الجامعيين الذين يتعلمون نحو 200 مجال تعليمي. وأضاف أن المساعدات ستتعدى الطلبة الجامعيين بحيث تشمل دعمًا لعدد من المشاريع في الأرض المقدسة، وبضمنها إقامة مدرسة في بلدة كفر كنا التي تشرف على إقامتها الرهبنة الفرنسيسكانية في الأرض المقدسة. 

ويذكر أن السفير الهنغاري قام صباح اليوم بزيارة للناصرة حيث التقى برئيس البلدية علي سلام. ثم زار بلدة كفر كنا واطلع عن كثب على أعمال البناء الجارية في موقع بناء المدرسة هناك ورافقه سيادة المطران يوسف متى وسيادة المطران موسى الحاج رئيس الأبرشية المارونية في الأرض المقدسة والأردن والمشرفين على مشروع بناء المدرسة الثانوية في كفر كنا.

وأفاد السيد وديع أبو نصار أن الحكومة الهنغارية قدمت المساعدات والمنح الدراسية لآلاف الطلاب ودعمًا للمشاريع الخيرية في أنحاء العالم بما يعادل 65 مليون يورو.

Comments are closed.