الصوم والصلاة من أجل السلام في الثاني من آذار مارس مع بداية زمن الصوم

نورسات الاردن

في ختام مقابلته العامة مع المؤمنين يوم الأربعاء الثالث والعشرين من شباط فبراير في قاعة بولس السادس بالفاتيكان، وجه قداسة البابا فرنسيس نداء من أجل تخصيص الثاني من آذار مارس القادم، يوم أربعاء الرماد، للصوم والصلاة من أجل السلام، سائلا مريم العذراء ملكة السلام أن تحمي العالم من جنون الحرب، وقال إن الله هو أب الجميع ويريدنا إخوة لا أعداء

دعا رئيس مجلس أساقفة بولندا المطران ستانيسلاو غاوديتسكي الأساقفة وجميع المؤمنين إلى الصوم والصلاة من أجل السلام يوم الأربعاء القادم مع بداية زمن الصوم، استجابة للنداء الذي وجهه قداسة البابا فرنسيس في ختام مقابلته العامة مع المؤمنين في الثالث والعشرين من شباط فبراير. كما ودعا رئيس مجلس أساقفة بولندا في البيان الذي نشره في الرابع والعشرين من شباط فبراير إلى جمع التبرعات يوم الأحد السابع والعشرين من شباط فبراير، ويوم أربعاء الرماد في الثاني من آذار مارس القادم، في نهاية الاحتفال بالقداس، على أن يتم تقديمها من خلال كاريتاس بولندا لمساعدة اللاجئين من أوكرانيا.

إلى ذلك خصص أساقفة ليتوانيا يوم أمس الأحد السابع والعشرين من شباط فبراير للصلاة من أجل السلام في أوكرانيا، وذكّروا بالنداء الذي وجهه قداسة البابا فرنسيس للصوم والصلاة من أجل السلام في الثاني من آذار مارس القادم، وقال الأساقفة: باتحاد مع قداسة البابا فرنسيس الذي دعا إلى الصوم وصلاة من أجل السلام في الثاني من آذار مارس القادم، ندعوكم إلى مواصلة الصلاة من أجل السلام

وفي بيان نشرته في الخامس والعشرين من شباط فبراير، كلّفت اللجنة الدائمة لمجلس أساقفة المجر كاريتاس المحلية بمساعدة اللاجئين القادمين إلى البلاد من أوكرانيا. كما أعلنت كاريتاس المجر عن حملة لجمع التبرعات من أجل دعم العمل الذي تقوم به بالتعاون مع كاريتاس أوكرانيا.

هذا ويرفع أساقفة سلوفاكيا الصلاة في أبرشياتهم من أجل السلام في أوكرانيا ويحثون المؤمنين على الصلاة يوميا من أجل نهاية الحرب. ومع اقتراب أربعاء الرماد، دعا أساقفة سلوفاكيا المؤمنين إلى الاتحاد بالصلاة مع قداسة البابا فرنسيس من أجل السلام. كما وتنظم الرعايا والجمعيات الرهبانية في سلوفاكيا مبادرات صلاة عديدة من أجل السلام في أوكرانيا، فيما دعت الطفولة المرسلة الجميع إلى صلاة المسبحة الوردية على نية السلام.

تجدر الإشارة إلى أن قداسة البابا فرنسيس، وفي كلمة وجهها يوم أمس الأحد السابع والعشرين من شباط فبراير بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي، قد جدد دعوته للجميع للصوم والصلاة من أجل السلام في أوكرانيا في الثاني من آذار مارس القادم، مع بداية زمن الصوم. وقال الأب الأقدس إنه يوم يسمح لنا بالاقتراب من معاناة الشعب الأوكراني، كي نشعر أننا جميعًا إخوة وكي نطلب من الله نهاية الحرب.

Comments are closed.