نادي الفحيص الأرثوذكسي يقيم ندوة حواريه حول الانتخابات

نورسات الاردن

عقدت في نادي الفحيص الأرثوكسي يوم السبت،

ندوة حوارية بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب، بهدف التوعية والاطلاع على القوانين الناظمة لانتخابات مجالس المحافظات والبلدية ومجلس أمانة عمان، والتي ستجرى في 22 من الشهر الحالي.
وتحدث في الندوة، نائب رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب، المفوض الدكتور زهير أبو فارس، وعضو مجلس مفوضي الهيئة الدكتورة عبير دبابنة، عن العديد من المحاور المتعلقة بالعملية الانتخابية واستعدادات الهيئة لضمان سير عملية الانتخاب بكل يسر وسهولة مع ضمان الالتزام بمعايير الصحة والسلامة المتبعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.
وعرض الدكتور أبو فارس، إجراءات الهيئة في التوعية والتثقيف وخصوصا مع مؤسسات المجتمع المدني، لتعريف المواطنين بحقوقهم السياسية، وتمكين كافة فئات المجتمع من ممارسة حقهم في الترشح والانتخاب، مؤكدا أن الهيئة تعمل بشكل مستقل ولا سلطان عليها سوى القانون وسوف تجري الانتخابات بكل شفافية ونزاهة.
وأكد أبو فارس أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات، بهدف انخراطهم في الحياة السياسية بشكل عام والانتخابات بشكل خاص، مما يعزز مسيرة الاصلاح السياسي ويؤسس لجيل قادر على مواكبة التطورات السياسية والعمل على دفع عجلة الاصلاح السياسي إلى الأمام.
بدورها، أكدت الدكتورة دبابنة على ضرورة مشاركة الجميع في الانتخابات وخاصة المرأة والشباب، لافتة إلى أن المشاركة في الانتخابات هو واجب وطني وأداة حقيقة لتداول السلطة، داعية المواطنين إلى اختيار صاحب الكفاءة العالية ليمثلهم. وأكد المفوضان حرص الهيئة على مشاركة جميع فئات المجتمع بالعملية الانتخابية، لافتين إلى أنه سيعمل مع الهيئة عشرات الألاف من المتطوعين لضمان سير العملية الانتخابية بيسر وشفافية بالإضافة إلى التسهيل على الأشخاص ذوي الإعاقة لممارسة حقهم في الاقتراع.
وفي نهاية الندوة، أجاب المفوضان على العديد من الاستفسارات المتعلقة بسير العملية الانتخابية.

Comments are closed.