البابا فرنسيس يعين الأب جمال والأب رفيق اسقفين مساعدين للبطريركية القدس للاتين

نورسات الاردن

في بث حي ومباشر على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اعربت بطريركية القدس للاتين عن شكرها العميق لقداسة البابا فرنسيس، لتعيينه اثنين من أبنائها، الأب جمال خضر والأب رفيق نهرا، أسقفين مساعدين.

وسيتم قريبًا الإعلان عن موعد ومكان الاحتفال بتكريسهما الأسقفي. كنا وطلبت البطريركية من الجميع مساندة الأسقفين الجديدين وقال موقع البطريركية الرسمي مايلي
أيها الإخوة والأخوات الأعزاء،
سلام المسيح معكم جميعًا.
بمشاعر الشكر والسرور، أنبؤكم أن الأب الأقدس، البابا فرنسيس، عين الأب جمال دعيبس، والأب رفيق نهرا، أسقفين مساعدين لبطريركية القدس للاتين. مؤيَّدَيْن بملء الخدمة الكنهوتية كلا الأسقفين المنتخبين سيتابعان خدمتهما، الأول، نائبًا بطريركيًّا في المملكة الأردنية الهاشمية والثاني نائبًا بطريركيًّا في إسرائيل.
الأب جمال والأب رفيق، كلاهما ولدا وترعرعا في الشرق، وخدما الخدمة الكهنوتية مدة سنين كثيرة، والآن هما مدعوان من حضن الكنيسة الأم، ليكونا خلفاء الرسل يحملان مهام التعليم والإدارة والتقديس في شعب الله.
أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، أورشليم الأرضية وأورشليم السماوية تتحدان في الصلاة والاحتفال بأخوينا هذين اللذين رُقِّيَا إلى الكرامة الأسقفية.  باسم البطريركية كلها أتمنَّى كل خير للأسقفين المنتخبين، وأسأل الله القدير، بشفاعة سيدتنا مريم العذراء، سيدة فلسطين، أن ينزل عليهما غزير بركاته. فضائية نورسات عموما ومكاتبها في الأردن وفلسطين ممثلة بالمديرة الإقليمية للقناة الدكتورة باسمة السمعان وفريق العمل يرفعون أسمى مشاعر التهنئة مصلين لله العلي القدير أن يساند الاسقفين الجديدين بخدمة النفوس للخير الكنيسة ومجد الله الاعظم

Comments are closed.