أساقفة الفيليبين الكاثوليك ينضمون إلى البابا فرنسيس في تكريس روسيا وأوكرانيا لقلب مريم الطاهر

نورسات الاردن

في الخامس والعشرين من آذار مارس، وخلال رتبة التوبة التي سيترأسها في بازيليك القديس بطرس في الفاتيكان عند الساعة الخامسة عصرا، سيكرّس قداسة البابا فرنسيس روسيا وأوكرانيا لقلب مريم الطاهر.

وفي اليوم نفسه، سيقوم بالفعل عينه مسؤول مكتب الكرسي الرسولي المعني بأعمال المحبة لصالح الفقراء باسم الحبر الأعظم الكاردينال كراييفسكي وذلك في فاطيما كموفد من الأب الأقدس، كما أعلنت ذلك دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي الثلاثاء الماضي الخامس عشر من آذار مارس.

قال أمين عام مجلس أساقفة الفيليبين الكاثوليك المطران برناردو بانتين إن الأساقفة الفيليبينيين سينضمون في الخامس والعشرين من آذار مارس إلى قداسة البابا فرنسيس في تكريس روسيا وأوكرانيا لقلب مريم الطاهر، وأضاف أن أساقفة البلاد سيقومون بالتالي بفعل التكريس نفسه في اليوم عينه في أبرشياتهم. هذا وقد عبّرت الكنيسة الكاثوليكية في الفيليبين عن قربها من الأشخاص الذين يعانون وذلك أيضا من خلال جمع التبرعات يوم غد الأحد العشرين من آذار مارس خلال القداسات في أبرشيات البلاد الست والثمانين، للإسهام هكذا في التخفيف من معاناة الشعب الأوكراني ولدعم الأشخاص النازحين بسبب الحرب

Comments are closed.