محاضرة حول السينودس في مركز اللقاء

نورسات الاردن

دعا مركز اللقاء سيادة المطران وليم الشوملي، النائب البطريركي في القدس، يوم الأربعاء الموافق 30 آذار لعقد لقاء حول مسيرة السينودس وأهميته.

عاد مركز اللقاء الى العمل كسابق عهده بعد أزمة الكورونا، وذلك من خلال العديد من اللقاءات والمحاضرات الثقافية، التي يسعى من خلالها الى خلق انتماء فعلي للوطن. يحتضن المركز كل فئات المجتمع، ساعيا لخلق عقلية تربوية جديدة في واقع يستفحل فيه الشر.

يعمل مركز اللقاء تحت مظلة الكنيسة الكاثوليكية في الأرض المقدسة، ومن هنا جاءت دعوة سيادة المطران وليم شوملي لعقد لقاء مع مجموعة من سيدات البلد المنتميات الى حركة شراكة وتحرر. وقد عبر الدكتور يوسف زكنون عن سعادته الكبيرة بمثل هذه اللقاءات، واعتبر الدكتور السينودس كشعلة بين يدي الكنيسة والمؤمنين، وأن لقاء سيادة المطران سيعمل على القاء الضوء حول أهمية ودور العلماني في الكنيسة وأهمية السينودس ودورنا الفعال في انجاحه.

تطرق سيادة المطران في حديث الى توضيح فكرة وأهداف وطريقة عمل السينودس، واسباب دعوة البابا فرنسيس اليه، واهميته للكنيسة المحلية والجامعة، والدور المهم الذي يجب أن يؤديه كل منّا في سبيل انجاح أهدافه، وتحقيق الشراكة الكاملة في الكنيسة. ومن ثم استمع سيادة المطران إلى المشاركين الذي عبروا عن آرائهم وأفكارهم وتساؤلاتهم، واختتم اللقاء بعرض الاستبيان الخاص بالسينودس وتشجيع الجميع على تعبئته واعادته.

Comments are closed.