اتحاد الرهبانيات يلتئم تحت عنوان: ” اهمية الحياة المكرسة والتحديات التيء يعيشها اليوم المكرسون في العالم

نورسات الاردن


تحضيراً للقاء المسيح القائم من القبر والحامل البشرى للعالم، اقام اتحاد الرهبانيات في الأردن لقاءه الثالث والختامي لهذا العام تحت عنوان:”اهمية الحياة المكرسة والتحديات التيء يعيشها اليوم المكرسون في العالم” مع قدس الاب مارون مبارك رئيس عام جمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة جزيل الاحترام” القادم من لبنان والذي تكرم مشكوراً بتلبية دعوة اتحاد الرهبانيات إليه، كي ننهل من علمه وخبراته ما يدعم حياتنا الروحية ومسيرتنا الرهبانية، بحضور مرشد الاتحاد الاب رشيد مستريح ورئيسة الاتحاد الاخت سارة واعضاء الاتحاد ,وبحضور النائبة العامة لرهبنة الوردية المقدسة الاخت مدلين دبابنة وبحضور قدس الاب بيمال رئيس المركز اليسوعي في الاردن من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة الثالثة من بعد الظهر.
ابتدأ اللقاء بصلاة الصباح ثم رحبت رئيسة الاتحاد بضيف الاردن وبالراهبات قائلة: ايها الراعي الصالح، قدمتم إلينا وأنتم خير من قدم فاهلا وسهلا بكم والف تحية لمحياكم الكريم .
اهلا بكم تعطرون لقاءاتنا بأريج عطائكم وروحانيتكم في مملكتنا المتعطشة لكلمة الله نستقبلكم اليوم وقلوبنا تعبق بأسمى مشاعر المحبة والإحترام لشخصكم الكريم ، وفقكم الرب وادامكم ذخرا في الكنيسة وخير مثال في المضي على دروب القداسة.
ثم تابعت نلتقي مجدَّداً في رحابِ هذا الدير العامرِ/ شاكرين للاب رشيد المرشد الروحي حسن كرمه وضيافته/ وروحَ التعاون والمحبّةِ/ رافعين معاً صلواتِنا/ في هذا الزمنِ المباركِ/ زمن الجوعِ والعطشِ الروحيِّ إلى البرِّ والصلاح/ فيه يرتفع العقلُ والفكرُ والقلبُ/ معاً إلى الله بالصلاة/ تسبيحاً وتمجيداً واستغفاراً وتشفّعاً/ لنستمدَّ القوّةَ في الضعفِ/ والنورَ في الظلامِ/ فنحيا كلَّ غنى السرِّ الفصحيِّ/ في حياتنا الروحيةِ الشخصيّةِ والجماعيةِ/ فنعمّقَ تكريسَنا وتجرّدَنا/ بحيثُ نغدو علامةَ أملٍ فارقةً/ في عالمنا المضطّربِ..
وبعد كلمة الاتحاد كانت البداية مع حضرة الاب مارون مبارك رئيس عام جمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة جزيل الاحترام حول موضوع اهمية الحياة المكرسة والتحديات التيء يعيشها اليوم المكرسون في العالم” حيث تناول اهمية الحياة الرهبانية واهم التحديات التي تواجهنا من تيارات هذا العالم خاصة في مسيرتنا الروحية والسينودس الكنسي وفي رسالتنا اذا قال ان هناك ثلاثة وجهات نظر لاهمية الحياة المكرسة:1- وجهة نظر كتابية نابعة من الكتاب المقدس 2- وجهة نظر بالمعنى اللاهوتي اي التعليم الكنسي 3- وجهة نظر من واقع حياتنا اليوم اي مفهوم الحياة الرهبانية اليوم، وهناك تيارين: الانجيل المقدس والتاريخ. وان الحياة المكرسىة هي هدية السماء للارض.
وبعد الاستراحة قسمت الراهبات الى مجموعات لدراسة الاسئلة في حلقات نقاش حوارية غنية اغنت الجميع وكان هناك تفاعل ايجابي ومشاركة غنية جدا من قبل الراهبات، وايضا مشاركة المجموعات ومداخلة الاب مارون عن التحديات التي تواجها الكنيسة في لبنان حاليا .
وتخلل اللقاء لقاء المصالحة استعدادا للدخول في الاسبوع المقدس ثم تكلل اللقاء بالقداس الالهي الاحتفالي الذي تراسه قدس الاب مارون مبارك بالاشتراك مع الاب رشيد مستريح مرشد الاتحاد، وانتهى اللقاء بوجبة المحبة التقشفية كعائلة واحدة تعيش رسالة الفرح ومقاسمة لقمة المحبة.
وفي اثناء الاجتماع اعلنت رئيسة الاتحاد للراهبات تاريخ الاحتفال بقداس الشكر لسيادة المطران المعين الاب الدكتور جمال خضر بتاريخ 13/5/2020 في كنيسة الراعي الصالح سيدة السلام/طريق المطار/ الاردن.
لتعضدْنا أمُّنا العذراء/ في مسيرة الصوم/ لبلوغِ الإحتفالِ بعيد قيامتِه/ ونحن مزوَّدون/ بالصلاة والصومِ/ وممارسةِ أعمالِ الرحمةِ/ وقد تجدّدنا كلَّ التجدّدِ بالروح/ لنحملَ كلمةَ الحقِّ وقوّةَ القيامةِ/ لنتعلّمْ من أمِّنا مريم/ في مسيرتنا الرهبانية/ الشجاعةَ والثباتَ حتّى النهايةِ ولنكن شاهدين في عملنا الرسولي لعظمة محبة الرب لنا ولقيمة وجوهر الحياة المكرسة ولنعيشها بعمق وايمان ورجاء.

Comments are closed.