سوريا تعلن انتحار كاهن بعد إطلاق النار على نفسه داخل كنيسة اللاذقية

نورسات الاردن

قالت وزارة الداخلية السورية ،  إن الكاهن جورج رفيق حوش مواليد 1956 ،  أطلق النار على نفسه  في كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس في اللاذقية.

وأضافت في بيان ، حضرت هيئة الكشف الطبي والقضائي إلى مكان الحادث وتبين أن سبب الوفاة صدمة رضية نازفة تالية لطلق ناري نافذ بالصدر باتجاه الظهر.
وأشارت ، إلى أنه من خلال التحقيق الذي أشرف عليه قائد شرطة محافظة اللاذقية ، تبين إقدام الكاهن على إطلاق النار على نفسه من مسدسه الخاص عيار 7.5 مم بسبب ضغوطات نفسية واجتماعية حيث عثر بحوزته على قصاصات ورقية مكتوبة بخط يده تؤكد ذلك.

وأفادت محاضر التحقيق الأولية ، أنه لدى وصول المُحققين للمكان ، شوهد الخوري جالساً على كرسي ضمن الكاتدرائية ومصاباً بطلق ناري في الصدر والمسدس ملقى على الأرض بجواره.
وحضرت هيئة الكشف الطبي والقضائي إلى مكان الحادث وتبين أن سبب الوفاة صدمة رضية نازفة تالية لطلق ناري نافذ بالصدر باتجاه الظهر.

من جهتها، أصدرت أبرشية اللاذقية وتوابعها للروم الأرثوذكس بياناً حول الحادثة جاء فيه “إن الخوري جورج رفيق حوش أنهى حياته مساء اليوم وذلك بإطلاق النار على نفسه داخل كاتدرائية القديس جاورجيوس ،  وقد أتى هذا التصرف المستغرب نتيجة ضغوطات نفسية واجتماعية متراكمة..

ونلتمس من جميع أبنائنا المؤمنين أن يقاربوا هذا الحادث المؤلم بروح الصلاة إلى أن تستكمل كافة الإجراءات القانونية ويتم الدفن”

Comments are closed.