فريق الفتيات اليوناني لكرة القدم يزور البطريركية الأورشليمية

في صباح يوم الخميس الموافق 28 نيسان 2022 (15 نيسان شرقي)، قام فريق الفتيات اليوناني لكرة القدم بزيارة البطريركية الأورشليمية برفقة ممثلة القنصل اليوناني العام السيدة كريستينا زاخاريوذاكي.

كان في إستقبال الفريق الرياضي صاحب الغبطة كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث حيث أشاد  بأعضاء الفريق على الجهود والإنجازات الرياضية، قائلاً إن آباء الكنيسة وضعوا أيضًا الرياضيين نموذجاً لممارسة وتدريب أجسادهم وعقولهم، حيث كان لديهم القدرة على التحمل في حياتهم الروحية.

أيضاً تمنى صاحب الغبطة للفتيات القوة ونعمة ونور المسيح القائم من بين الأموات للنجاح في مهنتهن وممارستهن، ووصفهنّ بـ “رجاء حي ومثال يحتذى به”، حيث يكون المسيح في مركز حياتهن، هو الذي قال: “أنا هو الطريق والحق والحياة”. وتابع صاحب الغبطة “نحن شعب المسيح، نحن أحرار” ، ونحن في الأرض المقدسة ننجو من المواقف المضطربة بإسم المسيح. العولمة في هذا العصر قلبت الموازين الطبيعية.  يجب على كل واحد منا أن يضع في اعتباره كما يقول الآباء  “الحصان الذي  يركز على هدفه دون ارتداء الغمامات على عينه”.

في نهاية اللقاء الزيارة قدّم ممثلو الفريق لصاحب الغبطة قميص الفريق الرياضي وأمفوره من فن اليوناني القديم (وهي جرة خزفية كان اليونان القدماء يستعملونها) ، بدوره قّدم غبطة البطريرك أيقونات والدة الإله وأعطى بركته الأبوية للفريق لزيارة للقبر المقدس

Comments are closed.