القداس الحبري الأول للمطران دعيبس في الأردن

في قلب الشهر المريمي وفي موسم تفتح الورود وسط أجواء احتفالية حاشدة تجمع مئات المحتفلين بالاسقف الجديد المطران جمال خضر دعيبس الذي وصل الأردن لاستلام مهامه الأسقفية الجديدة كنائب بطريركي جديد للبطريركية اللأتينية في الأردن.

تجمع صلاة ولقاء محبة.
في قداس الهي حاشد أحتفل صاحب السيادة المطران جمال خضر دعيبس بالقداس الالهي الحبري الاول في الاردن وذلك في كنيسة الراعي الصالح الكائنة في حرم سيدة السلام قرب طريق المطار عند الساعة العاشرة والنصف من صباح الجمعة 13 ايار الجاري.
وقد استهل الحفل الكبير الاب حنا الكلداني بكلمة ترحيبية بمعالي السيد يوسف العيساوي رئيس الديوان الملكي العامر وممثل صاحب الجلالة الملك عبدالله ابن الحسين المعظم وبصاحب الغبطة البطريرك اللاتيني بيير باتيستا والبطريرك فؤاد الطوال المتقاعد والمطران سليم الصايغ المتقاعد ورؤساء الكنائس المسيحية في الاردن

المطران خريستفوروس مطران الروم الارثوذكس والمطران جوزيف جباره مطارن الروم الكاثوليك وكافة الاباء الكهنة والراهبات والوزراء السابقون والنواب البرلمانيون وجمع الحضور .
كما القى معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي كلمة استهلها بنقل تحيات الملك والتعبير عن اعتزاز جلالته بجميع الحضور.

وقد تحدث المطران الجديد بعد تلاوة الانجيل المقدس وخاطب الحضور معبرا عن قدسية الحدث وخصوصيته بالنسبة له وقال لقد سمعت في الاونة الاخير الكثير من الكلام وصفا لي فمنهم من قال اني قريب ومنهم من رأني بعيد وشدد المطران على ان الاهم في نظرته لنفسه وفي معرفته لوجباته كاسقف يعظ ويعلم ويدبر.
وفي ختام القداس الالهي الحاشد تقبل الاسقف التهاني من الحضور. وسط تنظيم من كشافة الكنسية و شبيبتها .

هذا وقد رافقت جوقة قلب يسوع الاقدس بقيادة المرنم فارس عباسي الاحتفال الكنسي الحاشد.
كما قدام مطران الروم الارثوذكس سيادة المطران خريستفوروس عطالله هدية تذكارية تمثل ايقونة العذراء طالبا من المطران الجديد وضعها امام مكتبه ليستلهم منها يوميا عمله
وقد اعلن الاب عماد علامات ان الاسقف الجديد سوف يتقبل التهاني مساء يوم الاثنين في الصويفية- كنيسة العذراء الناصرية.

Comments are closed.