تفاصيل زيارة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا لقبرص

في الأسبوع الأول من شهر أيار، زار غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، قبرص لمنح سر التثبيت المقدّس في ليماسول، وللاحتفال بذكرى ١٨٠ لتأسيس للكنيسة اللاتينية في لارنكا.


“تعال يا روح الله، واملأ قلوب مؤمنيك بنور محبتك”
في سياق متصل وفي يوم السبت السابع من أيار، ترأس البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، قداس التثبيت المقدس، مانحاً نعمة الروح القدس لخمسة عشر شابًا في كنيسة القديسة كاترينا في ليماسول للفرنسيسكان. بعد أكثر من عام من التحضير، حيث أقيمت الصلوات واللقاءات والمحاضرات، استعداداً لنيل مواهب وثمار الروح القدس، كما حدث مع التلاميذ في علية صهيون. ومن بين المشاركين في الاحتفال الأب جيرسي كراج، النائب البطريركي في قبرص، والأب أندرو فيردوت، كاهن رعية ليماسول.
في اليوم التالي، احتفلت رعية لارنكا بالذكرى ١٨٠ لتأسيس كنيسة سيدة النِّعم، التي شارع في بنائها المهندس المعماري الفرنسيسكاني الأب سيرافينو عام ١٨٤٢. وُضع حجر الأساس من قبل قنصل فرنسا واستمرت أعمال البناء ست سنوات. بسبب الهندسة المعمارية المدهشة، ولوحاتها الجميلة (القرنين الثامن عشر والتاسع عشر)، التي قدمها العديد من الملوك والقادة خلال القرن التاسع عشر، وقد اعتبرت واحدة من أعظم الكنائس في شرق. عام ١٩٩٠ أقيمت مجموعة من أعمال التجديد والترميم بسبب الرطوبة وسوء الأحوال الجوية، ولكنها لا تزال موطنًا لمجتمع رائع ونشط من الأعراق المختلطة، وتعمل بجد للحفاظ على الرعية حيّة ومُتنامية.
حَضَر الاحتفال الذي ترأسه البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، رئيس بلدية لارنكا وأعضاء الكنيسة الأرثوذكسية القبرصية وممثلو القنصلية الفرنسية وأبناء الرعية.

Comments are closed.