أمسيةصلاة وتراتيل بمناسبة تقديس الأخ شارل

بمناسبة إعلان البابا فرنسيس الأخ شارل دي فوكو قديساً للكنيسة جمعاء اُقيمت في كنيسة دي لاسال ، الفرير بعمان أمسية صلاة وتراتيل روحية حول حياة وروحانية القديس الأخ شارل.

انجذب الأخ شارل الى حياة يسوع في الناصرة، فرأى فيها الروحانية وليس المكان فقط. فقد عاش حياة تجمع بين الصلاة والتشفع أمام القربان المقدس وبين حضوره كأخ وصديق لكل إنسان يدق بابه.

إنه يريد أن يعيش هذه الروحانيةبين الخراف المهملة أشد الاهمال. لذلك ذهب الى صحراء الجزائر وعاش بين قبائل الطوارق.

يقول :” اُريد أن اُعود سكان المنطقة ، من مسيحيين ومسلمين ويهود أن ينظروا إليّ كأخٍ لهم، أخ للجميع” عاش الأُخوة الشاملة. في نهاية رسالته البابوية العامة”كلنا إخوَة” يستشهد البابا فرنسيس بخبرة الأخ شارل حول الأُخوة الشاملة يقول:

” … لقد قاد حلمه باستسلام تام لله، وحققه من خلال تشبهه بالمهمشين والمتروكين في أعماق الصحراء.

لقد عبّر عن رغبته في أن يشعر أي انسان بأنه أخ له … عسى أن يُلهم الله كل واحد منا بهذا الحلم. آمين ” قُتل الأخ شارل في الأول من كانون أول لعام ١٩١٦

إن حبة الحنطة التي تقع في الأرض ، ان لم تمت تبق وحدها وإذا ماتت أعطت ثماراً كثيرة” أثناء حياته لم يؤسس رهبنة ولكن كتب قوانين. اليوم يوجد 16 رهبنة تعيش من روحانيته وجماعات علمانية وجماعات كهنة.


 شهد الأمسية الأب رشيد مستريحي الفرنسسكاني مرشد الرهبانيات في الأردن ومطران اللاتين الأسبق في الأردن مارون اللحام والأب زيد حبابه رئيس الكنيسة الكلدانية في الأردن

وعدد من الراهبات من أخوات يسوع الصغيرات.
وفي نهاية الفعالية تلقى الجميع التهاني بهذه المناسبة الكنيسة العطرة وتبادلوا التحيات من الاساقفة والكهنة والراهبات

Comments are closed.