انطلاقة الشّبيبات اللّاتينيّة في الجليل

تحت رعاية النّائب البطريركيّ للّاتين في النّاصرة سيادة المطران رفيق نهرا جزيل الاحترام، أُقيمت انطلاقة الشّبيبات اللّاتينيّة في الجليل وحملت الانطلاقة الأولى عنوان

“من أوّل دقيقة، أنت تساهم في ملكوت الله”

وبمشاركة المرشد الرّوحيّ للشّبيبة الأب رامز طوال المحترم والأب إيلي كرزم كاهن رعية القدّيس يوسف – شفاعمرو المحترم، والكهنة الأفاضل؛ الأب مكاريوس جريس مرشد شبيبة الأبرشيّة العكّاويّة، الأب أيمن بطحيش من الرّهبنة الفرنسيسكانيّة، والأب قبريانُس قبريانس من الرّهبنة الكرمليّة.

وأيضًا عددًا من أخواتنا راهبات الورديّة؛  الأخت كرميلا بو خزعة، الأخت غادة نعمة، الأخت لورين عماد والأخت ألفونسينا الدّاود مع طالبات الابتداء؛ الأخوات بتول فاخوريّ، ناجلين البنّاء وتريزا دانيال. والأختان آنا ومونيكا من رهبنة خدّام الإنجيل لرحمة الله.

وشارك نحو 60 شابًا وشابة من مختلف البلدات في الجليل، منها؛ شفاعمرو، الرّينة، الجشّ، حيفا، يافا النّاصرة ،الناّصرة، الرّامة، كفركنا، اِعبلّين ومعليا وغيرها.

بدأ اللّقاء بكلمة ترحيبيّة مع المرشد الرّوحيّ الأب رامز طوال معربا عن فخره واعتزازه بهذه الانطلاقة والحضور، واضعًا اللّقاء والأهداف تحت حماية أمّنا البتول في شهرها المبارك والّتي تسهر على أبنائها وبناتها في كلّ مكان وتقودهم نحو الفادي يسوع المسيح..

تمّ توزيع المشاركين على مجموعات تعارف بعد المشاركة في ترانيم وتعابير حركيّة من أجل كسر الحواجز بين المشاركين.

بعدها توجّهوا إلى الكنيسة، حيث بدأ الأب رامز الفكرة الرّوحيّة الرّئيسة من اللّقاء: “أهمّيّة دور الشّباب والشّابّات في الكنيسة”. وأكملت مُستلمة منه الأخت غادة  في كيفيّة تميز أهمّيّة حضور الشّباب والشّابّات ودعوتهم داخل العمل الكنسي..

استُكمِل اللّقاء بعمل حلقات حوار حول التّحديّات الّتي تواجه الشّباب والشّابّات في الكنيسة؛ مثل صعوبة بناء شبيبة، بُعد الشّباب والشّابّات عن الكنيسة في أيّامنا وغيرها.

بعدها  أُقيمت فقرات وألعاب ترفيهيّة، وتلاها تناول وجبة الغداء بجوّ عائلي.

وتتوّج هذا اليوم بالقدّاس الإلهيّ الّذي ترأسه سيادة المطران رفيق نهرا جزيل الاحترام وبمشاركة الأبويْن رامز طوال وأيمن بطحيش.

Comments are closed.