القدس تحتفل بعيد الزيارة وتودع الشهر المريمي

أقيمت في القدس يوم الثلاثاء 31 أيار، بمناسبة عيد الزيارة واختتام الشهر المريمي، التطواف المريمي التقليدي في القدس ترأسه غبطة البطريرك بيرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، بمشاركة العديد من الرهبان والراهبات والمؤمنون وأبناء الرعية الكاثوليكية هناك ، الذين قدموا الإكرام لوالدة الإله.


يعتبر عيد الزيارة ملتقى للعهدين، القديم والجديد، مريم والدة المخلص يسوع، وخالتها اليصابات، والدة القديس يوحنا المعمدان.

في هذا الإنجيل تظهر معجزة التجسد قبل ولادة ربنا ومخلصنا يسوع. لأن تحية اليصابات للعذراء مريم تعتبر امتداداً لتحية الملاك جبرائيل والتي تشكل اليوم صلاتنا المريمية المحببة “السلام عليك يا مريم”.


يلتقي عيد الزيارة مع اختتام الشهر المريمي (شهر أيار) والمخصص للتطواف واكرام العذراء مريم. أقيمت الصلوات في مختلف رعايا البطريركية، وهنا في القدس، في كنيسة المخلص الرعوية، عند الساعة الخامسة مساءً، أقيمت صلاة السبحة الوردية والقداس الإلهي، بحضور البطريرك بيتسابالا والمطران وليم شوملي.
بعد القداس، ترأس البطريرك موكب العذراء مريم. شارك الجميع في هذا التطواف في شوارع القدس التي تزينت بأعلام البطريركية اللاتينية وحراسة الأراضي المقدسة.

حمل البطريرك أيقونة السيدة العذراء وتبعه حشد المؤمنين حاملين تمثالاً لوالدة الإله. بدأ الموكب من دير 
المخلص مروراً بساحة مدرسة الفرير، ومن ثم إلى كاتدرائية البطريركية اللاتينية، عائدين إلى ساحة الاحتفال الرئيسية لنيل البركة.
وانتهى الاحتفال باستعراض لكشافة الكاثوليك العرب، المرافقين لتمثال السيدة العذراء في شوارع البلدة القديمة في القدس.

Comments are closed.