البطريرك ساكو يترأس قداس عيد القلب الأقدس

ترأس غبطة الكاردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم، عصر يوم الجمعة ٢٤ حزيران ٢٠٢٢ القداس الإلهي في مزار مار ايليا في عنكاوا (مدينة عراقية، تقع شمال العراق ضمن منطقة إقليم كردستان العراق في محافظة أربيل شمال غرب مدينة أربيل)

محتفلاً بعيد القلب الأقدس وهو عيد راهبات القلب الأقدس.

بدأ غبطة البطريرك موعظته بدعوة جمهور المؤمنين الكبير الى الصلاة من اجل راهبات القلب الأقدس كيما يباركهنَّ الرب ويقويهنَّ من اجل ان تكون حياتهنَّ صورة حية وشهادة حقيقية لقلب يسوع الأقدس ينبوع المحبة والرحمة.

كما وطلب غبطته الصلاة من اجل العراق كيما تستقر أوضاعه ويستعيد ايّام ازدهاره وتقدمه، وكذلك الصلاة من اجل السلام في العالم وخصوصاً بين روسيا وأوكرانيا.

وقال غبطة البطريرك بأنَّ كل شيء فانٍ الا العيش تحت انوار القلب الأقدس، وما نردده عند تلاوة فعل التخصيص لقلب يسوع الأقدس، علينا ان نترجمه بأمانة في واقع حياتنا، وان تظهر ثماره فينا فنكون مسيحيين أمناء وغيورين.

(يا يسوع اني اهدي لك قلبي فضعه في قلبك الأقدس… في هذا القلب الأقدس اجد القوة والأنوار والشجاعة والتعزية التامة)، ان بالفعل نهدي قلبنا ليسوع كي يملأه بالحب وعلى اساس هذا الحب نتعامل مع بعضنا فنحيا ملكوتنا هنا والآن، ان نستمد منه القوة والشجاعة فنشهد لإيماننا ونثبت في تعاليم يسوع المسيح، ونواصل تباعتنا له بجدية، وألّا نسمح لأي شيء، لا ضائقة ولا محنة ولا اضطهاد ان يبعدنا عنه، هكذا حضورنا في العالم يكون حضور تعزية لكل من يلتقي بنا.

فهذه مسؤولية كل المؤمنين بيسوع، وبعيش ذلك نبرهن على صدق ايماننا.

اشترك في القداس سيادة المطران بشار متي وردة رئيس أساقفة أبرشية اربيل الكلدانية وسيادة المطران فيلكس الشابي مطران ابرشية زاخو  للكلدان ، وحضرة الأباء  افرام گليانا مدير المعهد الكهنوتي البطريركي، وبسمان جورج فتوحي وستافرو السناطي ، مع عدد من الشمامسة الإنجيليين وعدد غفير من المؤمنين.

Comments are closed.