أكثر من مليون مشاهد للفيلم الفاتيكاني الضخم من بطولة البابا


تخطّى فيلم “الرسالة The letter المليون مشاهدة خلال 3 أيّام فقط، كما أورد الخبر القسم الإنكليزي مِن موقع “فاتيكان نيوز” الإلكتروني. إنّه وثائقي حول عِلم البيئة المتكاملة وتأثيرها على الكوكب والناس. وهو من إخراج الإنكليزي نيكولاس براون (الحائز مرّتين على جائزة إيمي) مع مشاركة Off the Fence بالإنتاج وحركة “كُن مُسبَّحاً”.

حصل العرض الأوّل للفيلم في الفاتيكان في 4 تشرين الأوّل لمناسبة عيد القدّيس فرنسيس الأسيزي شفيع البيئة. وفيلم “الرسالة” متوفّر عبر الإنترنت على YouTube Originals، ويمكن مشاهدته مجّاناً.

يُخبر الوثائقي قصّة العديد من القادة المُلتزِمين في حماية البيئة ومختلف القضايا الاجتماعيّة الذين يُسافرون لمناقشة رسالة “كُن مُسبَّحاً” مع البابا فرنسيس. الأبطال هم قائد من سكّان الأمازون الأصليّين، لاجىء سنغالي، ناشط شاب مِن الهند وثنائي متزوّج من هاواي. والحوار الحصري مع البابا، المُتَضَمَّن في الفيلم، يُقدّم لمحة داخل تاريخ البابا فرنسيس الشخصيّ وقصصه التي لم نرَها منذ أن أصبح أسقف روما.

بفضل نجاحه الهائل، ستتمّ دبلجة الفيلم إلى الإسبانيّة والبرتغاليّة والإيطاليّة والألمانيّة والفرنسيّة، وسيُصبح متوفّراً على يوتيوب ابتداء من 21 تشرين الأوّل.

Comments are closed.