ابرشية القدس للاتين تحتفل بعيد شفيعتها

احتفلت أبرشية القدس للاتين بعيد شفيعتها، العذراء مريم سيدة فلسطين والأرض المقدسة، في دير رافات وذلك بمشاركة 3000 مؤمن من الأرض المقدسة.

يحتفل بهذا العيد في الأحد الأخير من تشرين الأول من كل سنة، إذ أسس البطريرك بارلاسينا هذا المزار عام 1927 إكراما لشفيعتنا وحاميتنا الأم العذراء.

ترأس الإحتفال غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، بمشاركة المطران وليم شوملي، النائب البطريركي العام، والمطران رفيق نهرا، النائب البطريركي في اسرائيل، والقاصد الرسولي أدولفو، والمطران يعقوب سمعان للسريان الكاثوليك، والمطران بولس ماركوتسو، ولفيف من الأساقفة والكهنة وطلاب الإكليركية والمؤمنين. كما وقد شارك فرسان القبر المقدس القادمين من كندا وفرسان مالطا.

تميز احتفال العام الماضي بافتتاح المسيرة السينودسية في الأرض المقدسة التي أرادها البابا فرنسيس. في عظته، حث غبطته المؤمنين اولا على الاستماع إلى كلمة الله، وان نطلب معونة سيدة فلسطين في إتمام مسيرتنا السينوديسية.
“لذلك أصلي أن ننمو بالشراكة خلال هذه الرحلة…هذا لا يعني القيام بالأشياء معًا فقط أوالسعي لإتخاذ قرارات ديمقراطية، ولكن يجب علينا كجماعة مصلية نشعر أننا نتشارك بمسيرتنا نحو السماء” البطريرك بييرباتيستا.

Comments are closed.