جهود الكرسي الرسولي من أجل إنهاء الحرب في أوكرانيا

الأوضاع العصيبة التي يعيشها شعب أوكرانيا وعمل الكرسي الرسولي من أجل إنهاء الحرب في هذا البلد. هذا ما تحدث عنه الكاردينال بييترو بارولين إلى قناة Tv2000.

في مقابلة أجرتها معه نشرة أخبار قناة Tv2000 التابعة لمجلس أساقفة إيطاليا تحدث أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين عن الحرب في أوكرانيا. وشدد في حديثه على أنه لا يمكن ترك الشعب الأوكراني في الظلام والبرد، إلا أنه أشار إلى أن النشاط الدبلوماسي لم يسفر عن نتائج كبيرة حتى الآن. وتابع الكاردينال بارولين أن هذا يتوقف على الطرفين وذكّر بالاستعداد الذي أبداه الكرسي الرسولي منذ البداية وبتكرار البابا فرنسيس المتواصل رغبته في إيقاف الحرب وأيضا الاستعداد لتوفير الظروف والأوساط لتحقيق هذا، لكننا لم نرَ إجابات حتى الآن، قال أمين السر.

هذا وأشار الكاردينال بييترو بارولين إلى ما وصفها بخطوط ثلاثة يتحرك عليها الكرسي الرسولي، ويأتي في المقام الأول تعليم البابا فرنسيس ونداءاته الحارة والمتواصلة من أجل إنهاء الحرب. يأتي بعد ذلك الجانب الإنساني حيث تصبح الأوضاع في أوكرانيا بشكل متزايد غير قابلة للتحمل ويُترك السكان في الظلام والبرد بسبب قصف المنشآت المدنية. ثم يأتي الخط الثالث أي العمل الدبلوماسي والذي لم يؤدي حتى الآن إلى نتائج كبيرة.  

Comments are closed.